هزيمة روما تشعل الصراع في الكالتشيو على المشاركة في الأبطال

25 ابريل 2023
هزيمة جديدة لفريق روما في الكالتشيو (تيموثي روجرز/Getty)
+ الخط -

أشعل أتلانتا الصراع على المشاركة في منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بعد أن انتصر، الاثنين، على روما بنتيجة 3ـ1، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق أتلانتا انتصاراً مستحقاً بعد أن كان صاحب أكبر عدد من الفرص في المواجهة، وسط عجز نادي روما عن الصمود بسبب ضعف دفاعه، حيث اهتزت شباكه منذ الشوط الأول عبر الكرواتي ماريو باسليتش، قبل أن يسجل ليورنتي هدفا في مرمى فريق الذئاب، واستغل كومبينرس خطأ من الحارس روي باتريسو ليُضيف الهدف الثالث مباشرة بعد أن سجل لورنزو بيلغريني هدف روما الوحيد.

وقبل 7 مباريات من نهاية الكالتشيو، فإن 6 أندية تفصل بينها 9 نقاط، حيث يوجد لاتسيو ثانياً برصيد61 نقطة ثم يوفنتوس برصيد 59 نقطة فميلان وروما برصيد 56 نقطة ثم الإنتر برصيد 54 نقطة وأتلانتا برصيد 52 نقطة.

وهذا التقارب الكبير في النقاط، سيجعل المباريات القادمة شديدة التنافس من أجل ثلاثة مقاعد للمشاركة الأوروبية خلف نابولي الذي يستعد للتتويج باللقب في نهاية الأسبوع، حيث سيكون من الصعب معرفة الأندية التي ستكون حاضرة في أهم مسابقة أوروبية.

ويملك روما ويوفنتوس فرصة إضافية، ذلك أنهما تاهلا إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، والتتويج باللقب سيكون بوابة أحدهما من أجل المشاركة الموسم القادم في دوري الأبطال، وهو ما سيجعل المدرب البرتغالي مورينيو يركز أكثر على المسابقة الأوروبية.

المساهمون