هذه كلمة سر ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

13 ابريل 2022
ريال مدريد سيد دوري أبطال أوروبا بـ13 لقباً (جوزيه بريتون/ Getty)
+ الخط -

خرج فريق تشلسي من سباق دوري أبطال أوروبا وترك عرشه لأحد الأندية الصامدة في صراع اللقب رغم فوزه أمام مضيفه ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ويعود السبب لسر لم يعد خفياً على عشاق كرة القدم، وهو مفتاح "الملكي" في تحقيق الانتصارات.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريراً أوضحت فيه فارق الخبرة بين لاعبي ريال مدريد وبقية اللاعبين في الأندية الأخرى، ويتعلق الأمر بعدد تتويج نجوم فريق "الميرينغي" في دوري أبطال أوروبا، إذ يبلغ 46 مرة بمجموع كل التشكيلة التي كانت معنية بمواجهة النادي اللندني.

وفي المقابل يتوزع اللاعبون الذين سبق أن نالوا لقب دوري أبطال أوروبا في أندية أخرى، وعلى سبيل المثال، لاعب خط فريق تشلسي ماتيو كوفاسيتش الذي حقق لقب الأبطال ثلاث مرات مع النادي الإسباني، لكن مجموع تتويجاتهم بهذا الاستحقاق لم تبلغ ما بلغه نجوم ريال مدريد.

والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يمتلك هو الآخر خبرة مثيرة في المنافسة الأوروبية الكبرى على مستوى الأندية، إذ سبق أن رفع الكأس ثلاث مرات، منها واحدة مع فريقه الحالي في موسم "لاديسيما"، أو التتويج الأوروبي الرابع، كذلك مع ميلان عامي 2003 و2007.

وبهذه الأرقام الكبيرة وعامل الخبرة الذي أضحى قوة ريال مدريد، يتجه زملاء الفرنسي المتألق كريم بنزيمة بخطوات ثابتة نحو تحقيق اللقب 14 في تاريخ "الميرينغي"، وهو ما تأكد من خلال النتائج الأخيرة بإقصائه المرشحين القويين باريس سان جيرمان وتشلسي.

المساهمون