هذا هو سرّ دعوة بلماضي 3 أظهرة يسار في قائمة الجزائر

20 مارس 2023
يُحاول جمال بلماضي اختيار أفضل العناصر لتمثيل منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

شهدت قائمة المنتخب الجزائري التي أعلن عنها المدرب جمال بلماضي، يوم الجمعة الفائت، تحسباً لمباراتي النيجر، 3 لاعبين يلعبون بمركز الظهير الأيسر، وهم جوان حجام وريان آيت نوري، الوافدان الجديدان، إضافة إلى المخضرم رامي بن سبعيني.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الاثنين، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري تُشير إلى أن المدرب جمال بلماضي يُفكر في إحداث ثورة في مركز الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري عبر تغيير مركز رامي بن سبعيني، لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

ووفقاً للمعلومات، فإن بلماضي يُفكر في تحويل بن سبعيني إلى مركز قلب الدفاع بدلاً من مركز الظهير الأيسر، وهو منصب سبق أن لعب فيه خلال بدايته مع منتخب "الخضر" عام 2016، وضمن الأندية التي لعب لها، على غرار مونبلييه ورين في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

أما بخصوص مركز الظهير الأيسر، فإن الكفة تميل أكثر لصالح لاعب فريق وولفرهامبتون الإنكليزي ريان آيت نوري، ليكون أساسياً في تشكيلة المدرب جمال بلماضي، على حساب جوان حاجم، لاعب فريق نانت الفرنسي، مع العلم أن منتخب الجزائر يملك أيضاً أحمد توبة، لاعب باشاك شهير التركي، القادر بدوره على اللعب كظهير أيسر.

يُذكر أن منتخب الجزائر سيواجه منتخب النيجر، الخميس القادم، على ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائر، قبل مواجهة المنافس نفسه إياباً يوم 27 مارس/ آذار في تونس، مع العلم أن 4 نقاط من المباراتين ستعني تأهل "الخضر" رسمياً إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

المساهمون