هذا هو بديل الإسباني نادال في بطولة كأس لافر بعد انسحابه

13 سبتمبر 2024
رافاييل نادال في مؤتمر إسباسيو موفيستار في مدريد، 12 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- سيعوض غريغور ديميتروف النجم الإسباني رافاييل نادال في بطولة كأس لافر الدولية للتنس في برلين، بعد انسحاب نادال بسبب إصابة.
- نادال أعلن انسحابه من البطولة التي ستقام من 20 إلى 22 سبتمبر، معبراً عن إحباطه لعدم قدرته على مساعدة فريق أوروبا.
- الفريق الأوروبي سيضم كارلوس ألكاراز، ألكسندر زفيريف، دانييل ميدفيديف، كاسبر رود، وستيفانوس تسيتسيباس، بقيادة بيورن بورغ، لمواجهة فريق بقية العالم.

سيعوض النجم البلغاري غريغور ديميتروف النجم الإسباني رافاييل نادال (38 سنة) في منافسات بطولة كأس لافر الدولية المفتوحة للتنس التي ستنطلق الأسبوع القادم في مدينة برلين الألمانية، وذلك إثر انسحابه من المنافسات متأثراً بإصابة تعرض لها سابقاً.

وأعلن النجم الإسباني رافاييل نادال (38 سنة)، أمس الخميس، انسحابه من البطولة التي ستحتضنها مدينة برلين الألمانية من 20 حتى 22 سبتمبر/أيلول الحالي، ويشارك فيها أبرز نجوم التنس من أوروبا في مواجهة أبرز نجوم العالم في اللعبة، وقال نادال في بيانه الرسمي: "أشعر بإحباط كبير للإعلان عن عدم قدرتي على المشاركة في كأس لافر في برلين الأسبوع المقبل. هذه البطولة للفرق، وكنت أود أن أساعد فريق أوروبا، أحتاج لتقديم الأفضل من أجلهم، ولكن في هذا التوقيت، هناك لاعبون آخرون قادرون على مساعدة الفريق لتحقيق الانتصار".

وبهذا القرار، يستمر غياب صاحب الـ38 سنة عن ملاعب التنس منذ آخر ظهور له في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بداية هذا الشهر، حيث ودع منافسات الفردي سريعاً في الدور الثاني على يد غريمه التقليدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بينما غادر في الزوجي برفقة "تلميذه" الإسباني كارلوس ألكاراز من الدور ربع النهائي.

وفي هذا الإطار، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس لافر أن المصنف العاشر عالمياً، البلغاري غريغور ديميتروف، سيُكمل الفريق الأوروبي الذي سيضم الإسباني كارلوس ألكاراز والألماني ألكسندر زفيريف والروسي دانييل ميدفيديف والنرويجي كاسبر رود واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذين سيقودهم لاعب التنس السابق بيورن بورغ، وسيواجه هؤلاء اللاعبون فريق بقية العالم الذي يضم الأميركيين تيلور فريتز وفرانسيس تيافوي وبين شيلتون والأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو والتشيلي أليخاندرو تابيلو والأسترالي تاناسي كوكيناكيس.

المساهمون