هذا ما قرره الاتحاد الأفريقي بشأن المغرب والجزائر بعد أحداث "الشان"

04 مارس 2023
منتخب السنغال توج ببطولة أفريقيا على حساب الجزائر (Getty/Stringer)
+ الخط -

حسمت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في عدد من الملفات، السبت، من بينها تلك التي تخص بطولة أفريقيا للمحليين "الشان"، التي دارت في الجزائر خلال يناير/ كانون الثاني الماضي.
ووضع "الكاف" حدّاً للجدل، عندما قرر عدم معاقبة المغرب على خلفية غيابه عن بطولة "الشان"، من أجل الدفاع عن لقبه، واعتبر دفوعاته مُبررة.

وكشف مصدر مقرب من "الكاف"، السبت، لـ"العربي الجديد"، أن "الكاف" قرر عدم معاقبة الاتحاد المغربي لكرة القدم، مالياً أو رياضياً، وذلك بعدما اقتنعت لجنة الانضباط بعدم مسؤوليته في عدم المشاركة في "شان الجزائر"، وبالتالي لم تعتبر منتخب المغرب مُنسحباً، بل تعذر عليه السفر إلى الجزائر، بسبب الإغلاق الجوي بين البلدين الشقيقين.

في المقابل، قررت لجنة الانضباط بـ"الكاف" عدم تحميل الاتحاد الجزائري لكرة القدم أي مسؤولية، بعد كلمة حفيد نيلسون مانديلا في حفل افتتاح "الشان"، والتي تضمنت عبارات اعتبرها المغرب معادية له.

وتابع مصدر "العربي الجديد" أن لجنة الانضباط وجهت رسالة تذكيرية للاتحاد الجزائري، ومعه الاتحادات الأفريقية الأخرى، حتى تتفادى العقوبات المنصوص عليها في قوانين الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم.

المساهمون