هذا ما حدث بين القادري والكنزاري لإنقاذ ثلاثي منتخب تونس قبل المونديال

17 أكتوبر 2022
3 لاعبين سيتحضرون مع المنتخب الأولمبي بالوقت الحالي (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

يُعاني عدد من نجوم منتخب تونس لكرة القدم من نقص واضح في نسق المباريات قبل المشاركة في بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022)، التي تقام في الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد" يوم الاثنين، أن الثلاثي يوسف المساكني وفرجاني ساسي ونعيم السليتي قد انضموا إلى تدريبات منتخب تونس الأولمبي الذي يقوده المدير الفني ماهر الكنزاري.

وبعد اتصاله بمدرب المنتخب الأولمبي، قرر القادري عدم إلحاق هذا الثلاثي بالتدريبات، بما أن زملاء معتز زدام يتدربون حاليا في تونس على أرضية من العشب الاصطناعي، استعداداً لمواجهة الكونغو يوم الإثنين المقبل، ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي ستقام كذلك على عشب مماثل.

وتبعاً لذلك، سيتدرب كلّ من المساكني وساسي والسليتي في هذه الفترة على انفراد، تحت إشراف مدرب لياقة خاص وببرنامج عمل يحدده القادري، مع إمكانية انضمامهم إلى تدريبات الفريق الأولمبي عند عودته إلى تونس استعداداً للقاء الإياب، المقرر على استاد "حمادي العقربي برادس" في الـ30 من الشهر المقبل.

واتخذ القادري هذا القرار بعد توقف لاعبيه عن النشاط، إذ سيعود السليتي إلى المنافسات مع نادي الاتفاق منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول، بما أن الدوري السعودي سيتوقف في هذه الفترة، فيما شارك المساكني مع نادي العربي، وساسي مع الدحيل، قليلا في المباريات الأخيرة بكأس قطر، تزامنا مع توقف الدوري المحلي.

المساهمون