هذا اللاعب متورط دائماً في هزائم الريال

10 نوفمبر 2020
الريال يعاني حين يشارك مارسيلو (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

يقرّ المدرب زين الدين زيدان بتحمّل المسؤولية بعد كلّ خسارة لريال مدريد، لكن الجماهير ووسائل الإعلام توجه أصابع الاتهام أيضاً إلى لاعبين محددين تراجع مستواهم بشكل كبير، وأصبحوا عبئاً على بطل إسبانيا.

ولا شك أن مارسيلو من أساطير النادي الملكي بعد مساهمته في الكثير من الانجازات عبر سنوات طويلة، حتى يقارن بمواطنه البرازيلي روبرتو كارلوس في مركز الظهير الأيسر، لكنه يتورط دائماً في خسائر الريال الأخيرة.

وشارك مارسيلو أساسياً خلال الخسارة الثقيلة 4-1 من فالنسيا، ليصبح تميمة للحظ السيئ في كلّ مباراة يراهن فيها زيدان عليه بدلاً من الفرنسي فيرلان ميندي، الذي يخوض كلّ المباريات المهمة في مركز الظهير الأيسر منذ الموسم الماضي.

وتشير أرقام صحيفة (ماركا) أن الريال خاض 29 مباراة بدون مارسيلو في الدوري الإسباني منذ عودة زيدان، وحقق الميرينغي 20 انتصاراً مقابل 9 تعادلات، ولم يخسر أبداً.

أما في 28 مباراة شارك فيها النجم البرازيلي حقق الريال 16 فوزاً مقابل 3 تعادلات و9 هزائم، أي أنه شارك في كل هزائم زيدان في الليغا.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وفي المقابل لم يخسر الريال في أي مباراة شارك فيها ميندي في الليغا، بواقع 17 انتصاراً و6 تعادلات.

ويتحمّل مارسيلو أكبر قدر من الانتقادات في الفريق المدريدي من الحرس القديم، بجانب رفائيل فاران وإيسكو، وفي الموسم الحالي كان حاضراً خلال كلّ الخسائر أمام قادش وفالنسيا في الليغا، وأمام شاختار في دوري الأبطال. 

المساهمون