هدف واحد يفصل محرز عن كتابة فصل تاريخي جديد مع الجزائر

17 نوفمبر 2022
يطمح محرز لمواصلة تألقه مع منتخب الجزائر (إروين سبيك/Getty)
+ الخط -

تعادل منتخب الجزائر بهدف لمثله أمام ضيفه منتخب مالي، في لقاء ضمن إطار ودي جمعهما، الأربعاء، على ملعب ميلود هدفي بوهران، وهي مباراة شهدت هدفاً جديداً من نجم مانشستر سيتي رياض محرز.

وسجل رياض محرز الهدف الوحيد لمنتخب الجزائر في الدقيقة الـ45 من الشوط الأول بعد تنفيذه ركلة جزاء، إلا أن منتخب مالي عاد في الشوط الثاني وسجل التعادل عن طريق لاعب ميتز الفرنسي، مامادو فوفانا عند الدقيقة الـ58.

ووصل رياض محرز إلى هدفه رقم 27 في مشواره مع منتخب الجزائر، ليقترب أكثر من جدول الهدافين التاريخيين لـ"الخضر"، حيث لم يعد يفصله سوى هدف واحد فقط ليعادل رقم الأسطورتين رابح ماجر ولخضر بلومي، ويملك كل واحد منهما 28 هدفاً في المركز الثاني، مع العلم أن إسلام سليماني يُعتبر الهداف التاريخي برصيد 42 هدفاً، متبوعاً بالمعتزل عبد الحفيظ تاسفاوت الذي سجل 36 هدفاً.

وستكون مباراة منتخب السويد فرصة أمام رياض محرز ليعادل رقم ماجر وبلومي، إذ سيُقابل الخضر هذا المنتخب الإسكندنافي يوم السبت، في مدينة مالمو، وهو ثاني لقاء ودي لرجال المدرب جمال بلماضي في معسكر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وجاء كذلك تسجيل رياض محرز من ركلة جزاء ليُكسر العقدة التي لازمته مع فريقه مانشستر سيتي في آخر مباراتين تكفل فيهما بهذه العملية، وكانتا ضد كوبنهاغن الدنماركي وبوروسيا دورتموند الألماني ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما دفع بمدربه بيب غوارديولا إلى إعفائه من هذا الدور إلى إشعار آخر.

المساهمون