هدف مُلغى لسوسيداد ومطالبة بركلة جزاء لريال مدريد.. الشريف يفسر

18 سبتمبر 2023
ريال مدريد واجه منافسا صعبا في الليغا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

شهدت مواجهة ريال مدريد، وضيفه ريال سوسيداد، مساء الأحد، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا، بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وبعد أن تقدم أندير بارينتشيا بهدف للفريق الضيف بعد مرور 5 دقائق من عمر اللقاء، نجح الدولي الياباني كوبو، في هز شباك الريال بتسديدة من مسافة بعيدة، لكن حكم اللقاء قرر عدم احتساب الهدف، بداعي وجود حالة تسلل.

وعن هذه الحالة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "كوبو سدد كرة من خارج منطقة الجزاء في اتجاه المرمى، لكن زميله ميكيل اويارزابال كان متواجدا في موقف تسلل والكرة كانت متوجهة إليه، حيث قام بمحاولة خفض جسمه، لكن الكرة اصطدمت بظهره من الخلف وتابعت طريقها في اتجاه المرمى. إذن اللاعب لمس الكرة وأصبح متداخلا في اللعب. قرار إلغاء الهدف صحيح".

وفي الدقيقة الـ37، سقط مهاجم ريال مدريد رودريغو داخل منطقة جزاء المنافس، وطالب بركلة جزاء، لكن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب، وعنها قال الحكم المونديالي: "وصلت الكرة إلى اللاعب البرازيلي ودخل من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء المنافس، حيث اندفع وخرج خارج حدود الملعب قبل أن يعود. المدافع كان أقرب للكرة حيث كان يتحرك لها بشكل مستقيم".

وأردف الشريف: "رودريغو قام بعملية مد لساقه وقدمه قي اتجاه مسار وحركة المنافس، دون أن يحركها في اتجاه الكرة، لذا حدث الالتحام الذي كان سببه مد اللاعب البرازيلي لساقه قي اتجاه المدافع، لتصطدم بها ويسقط رودريغو. الكرة تابعت طريقها لخارج الملعب واحتسب الحكم ركلة مرمى. قرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء".

المساهمون