هدف مبابي في إسبانيا يشعل مواقع التواصل بتعليقات ساخرة

11 أكتوبر 2021
هدف مبابي منح اللقب إلى المنتخب الفرنسي (Getty)
+ الخط -

سجل كيليان مبابي واحداً من أهم الأهداف في مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي في اللقاء رقم 51 في مسيرته مع "الديوك"، فقد أهدى لقباً إلى فرنسا ولكنّه أيضا أثار جدلاً كبيراً.

وساد الاعتقاد في البداية أن مبابي كان في موقف تسلل عندما غالط الحارس الإسباني، ولكن اتضح لاحقاً أن موقفه كان سليماً بما أن مدافعاً إسبانياً لمس الكرة قبل أن تصل إليه.

وسيطر النقاش بشأن شرعية الهدف على مواقع التواصل في البداية، إلى أن اتضحت الصورة لاحقاً بعد أن اتضح أن الحكم اعتبر أن المدافع الإسباني هو صاحب التمريرة الأخيرة.

في الأثناء، فإن الهدف أشعل مواقع التواصل الاجتماعي سريعاً، بانتشار مجموعة من التعاليق والصور التي تسخر من الهدف، حيث كان رئيس الريال فلورنتينو بيريز حاضراً في عديد التعاليق.

واعتبر البعض أن بيريز كان في غرفة تقنية الفيديو "الفار" وهو من أشار على الحكم بأن يواصل اللعب وأن الهدف سليم، وذلك بهدف إسعاد اللاعب الذي يرغب في التعاقد معه قريباً.

وانتشرت التعاليق التي تنتقد "الفار"، حيث ساد الاعتقاد في البداية أن حكام الفيديو كانوا مطالبين بالتدخل من أجل تعديل القرار، واعتبر البعض في تعاليق طريفة أنهم لم يعلموا الحكم بوجود حالة تسلل "خوفاً على حياتهم".

كما ظهر المدرب زين الدين زيدان في بعض التعاليق عن الهدف، بما أن الهزيمة في النهائي كان من شأنها أن تكون سبباً في إقالة المدرب ديدييه ديشان، حيث يظهر زين الدين زيدان المرشح الأول لتعويضه، ولكن عليه الانتظار الآن حتى ينال الفرصة كاملة.

ورغم أن كل التحاليل للقطة الهدف أكدت أن الحكم اتخذ القرار السليم في لقطة الهدف، إلا أن "الفار" كان محل سخرية كبيرة من قبل الجماهير.

المساهمون