هدف غريب في الدوري التونسي بهدية من الحارس لم يرفضها المهاجم

14 سبتمبر 2024
خطأ من حارس ترجي جرجيس، 14 سبتمبر 2024 (فيسبوك/ حسب فريق قوافل قفصة)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت مباراة ترجي جرجيس وقوافل قفصة في الدوري التونسي هدفاً غريباً بعد خطأ فادح من الحارس سيف الدين الشرفي، الذي ظن أن الحكم أعلن عن خطأ لمصلحته.
- استغل مهاجم قوافل قفصة، أمير العمراني، الموقف وسجل هدف التعادل، لكن ترجي جرجيس رد بقوة وسجل هدفين آخرين عبر أشرف الجبري.
- ترجي جرجيس حقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري، بعد فوزه الأول على الملعب التونسي نتيجة خطأ إداري من الفريق المنافس.

شهدت منافسات الأسبوع الثاني من بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم هدفاً غريباً بعد خطأ فادح من الحارس سيف الدين الشرفي، خلال المباراة التي جمعت فريقه ترجي جرجيس ضد مضيفه قوافل قفصة، التي انتهت بفوز الأول بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد.

وفي الدقيقة الحادية والثلاثين من زمن اللقاء، وبينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ترجي جرجيس، بهدف من دون رد، تقدّم فريق قوافل قفصة إلى الهجوم، وأرسل اللاعب أسامة الجبالي تمريرة طويلة من رمية تماس في منطقة الجزاء، ليرتقي الحارس سيف الدين الشرفي ويمسك الكرة بكلتا يديه، قبل أن يقتنصها مهاجم الفريق الخصم، محرزاً واحداً من أغرب الأهداف في الدوري التونسي هذا الموسم.

ويبدو أن الشرفي ظن بأنّ الحكم قد أعلن عن خطأ لمصلحته، بما أنّه حصل احتكاك مع المهاجم داخل منطقة الجزاء، ليقوم بعد ذلك بوضع الكرة على الأرض وكأنه يستعد لتنفيذ المخالفة، لكن من سوء حظه أنّ الحكم لم يتخذ أي قرار في ذلك الحين، وهو ما تفطّن له مهاجم القوافل، أمير العمراني، الذي استغل الموقف وركل الكرة سريعاً ليحرز هدف التعادل، وسط استغراب لاعبي ترجي جرجيس من طريقة تسجيل الهدف.

ورغم ذلك، فإن فريق ترجي جرجيس لم يرم المنديل وردّ الفعل بقوة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني والثالث عبر لاعبه المعار من نادي الترجي التونسي أشرف الجبري، ليحقق الفريق فوزه الثاني على التوالي، وهو العائد هذا الموسم من جديد إلى بطولة القسم الممتاز، بعدما اعتبرته رابطة الدوري فائزاً في اللقاء الأول على حساب الملعب التونسي بنتيجة هدفين من دون رد، مستغلاً خطأً إدارياً قام به الفريق المنافس عندما أشرك لاعبه غازي العيادي، بطريقة غير قانونية، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل على أرض الملعب، بنتيجة هدف لمثله.

يُذكر أن الشرفي (29 سنة) هو حارس منتخب تونس السابق، في كلّ الفئات السنية وصولاً إلى الفريق الأولمبي، وهو أحد اللاعبين الذين حملوا قميص النادي الأفريقي، سنوات طويلة، قبل أن يغادر النادي نحو اتحاد بن قردان، ومنه إلى ترجي جرجيس، هذا الموسم.

المساهمون