هجوم لوغريت على زيدان ينقلب ضده بمطالب استقالة فورية

باريس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 يناير 2023
انتقادات واسعة لرئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بسبب زين الدين زيدان
+ الخط -

أخذت تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، مجرى آخر بعدما تهجم على أسطورة منتخب "الديوك"، زيدان، بتصريحات نارية أثارت الرأي الكروي في البلاد، وعرضته لانتقادات واسعة.

ووجهت وزيرة الرياضة الفرنسية، آميلي أوديا كاستيرا، بصفتها ممثلة للسلطات السياسية، انتقادات حادة للوغريت، وطالبته بتقديم الاعتذار إلى زيدان، فكتبت بحسابها على موقع تويتر: "مرة أخرى، تصريحات خارج النطاق وهذه المرة بكلمات غير محترمة صدمتنا جميعاً، وموجهة لأسطورة كرة القدم والرياضة، من المفترض ألا يقول رئيس مسؤول أول عن اتحاد الكرة كلاماً مماثلاً، نرجو أن يتقدم باعتذار لزيدان من فضلكم".

وسارع عشرات البرلمانيين والسياسيين في فرنسا لقيادة حملة ضد نويل لوغريت ومطالبته بالاستقالة فوراً، في وقت شارك فيه الرياضيون في ذلك، ووجهوا انتقادات لاذعة دفاعا عن نجمهم الأول، ولاعب يعتبره مئات النجوم عبر أنحاء العالم قدوة لهم.

ونشر مهاجم المنتخب الفرنسي السابق، جبريل سيسي، عدة تغريدات عبر فيها عن صدمته من كلام لوغريت، فكتب "سيد لوغريت، من فضلك احترم زيدان، ما الذي تفعله؟ سيد لوغريت.. إلى الخارج"، في إشارة إلى مطالبته بالاستقالة.

هذا ودافع نجم فريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، عن زيدان قبل الجميع، إذ اعتبر أن ما صدر من رئيس الاتحاد تجاوز غير مقبول، وإهانة لشخص يمتلك شعبية كبيرة في فرنسا، بعدما قادها لتحقيق بطولة العالم في نسخة مونديال 1998.

وتسبب لوغريت في جدل كبير بعدما صرح بأنه ما كان ليحمل الهاتف للرد على زيدان، حتى إن اتصل به ليطلب تدريب منتخب "الديوك"، كما نصحه بالتوجه لتدريب منتخبات أو أندية أقل قيمة من فرنسا، وجاء التصرف مباشرة بعد تمديد عقد المدرب الحالي ديدييه ديشامب.

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

المساهمون