هجوم عربي يهدد طموحات فريق يوفنتوس الأوروبية

23 فبراير 2023
مصطفى محمد ظهر في لقاء الذهاب في تورينو (ستيفانو جويدي/Getty)
+ الخط -

فشل يوفنتوس الإيطالي في تحقيق أفضلية على نادي نانت الفرنسي خلال مواجهة الذهاب في منافسات الدوري الأوروبي، رغم أنه تقدم على منافسه منذ الشوط الأول، قبل أن تهتز شباكه وتنتهي المباراة بنتيجة 1ـ1، ولهذا، فإن موعد الخميس، الذي سيُقام في ملعب "لابوجوار"، سيكون صعباً ومُثيراً في الآن نفسه.

وأصبح الجزائري أندي ديلور مستعداً لرفع التحدي في هذه المباراة، بعد أن تجاوز الإصابة التي حرمته من المشاركة في لقاء الذهاب، حيث يمكن للمدرب أن يستعين بخدماته من أجل دفع الهجوم، خاصة بعد الأداء المهزوز للفريق في الدوري الفرنسي، وسقوطه أمام لانس بنتيجة 3ـ1.

كما يبدو المصري مصطفى محمد مستعداً لرفع التحدي بعد أن شارك بديلاً في لقاء الذهاب، ولن يكون مفاجئاً ظهور النجمين العربيين في قيادة "الكناري" خلال هذا اللقاء الذي يحظى باهتمام كبير للغاية في فرنسا، خاصة أن التغلب على يوفنتوس سيؤكد تفوق الفرق الفرنسية على الإيطالية في المواسم الأخيرة، بما أن يوفنتوس خسر هذا الموسم مرّتين أمام باريس جيرمان.

وتُعتبر منافسات الدوري الأوروبي أمل يوفنتوس الوحيد من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم، حيث ابتعد الفريق عن المراكز الأولى في الكالتشيو، بسبب عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده التي جعلته يفقد الأمل في التأهل المباشر، ولكن التتويج بهذه البطولة يضمن للفريق الحضور الموسم القادم مهما كان ترتيبه في نهاية الكالتشيو.

ويُمثل الثنائي العربي خطراً كبيراً على خطط يوفنتوس وطموحاته في الموسم القادم، والفريق الإيطالي قد يدفع غالياً ثمن الفشل في تخطي نانت، رغم أن التأهل لا يضمن له، بلا شك، التقدم في البطولة التي تشارك فيها أندية قوية مثل برشلونة ومانشستر يونايتد وأرسنال وإشبيلية.

وسيحاول ديلور تسجيل أول أهدافه مع نانت الذي انضم إليه في الميركاتو الشتوي قادماً من فريق نيس الفرنسي، بينما سبق للمصري مصطفى محمد التسجيل، ولكنّه يأمل التألق في مواجهة الدفاع البرازيلي الذي يكوّن يوفنتوس بوجود دانيلو وبريمر وساندرو، وقد صنع هدف الذهاب بعد أن قاد هجوماً سريعاً مكن فريقه من العودة بنتيجة مثالية.

المساهمون