هؤلاء يغيبون عن قمة أفريقيا التاريخية

27 نوفمبر 2020
الزمالك والأهلي يلتقيان للمرة الأولى في تاريخ أبطال أفريقيا (الأناضول)
+ الخط -

ما بين الإصابة بفيروس كورونا، وإصابات قوية، تنطلق المواجهة الكبرى بين الزمالك والأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لموسم 2020-2021، بدون عدد كبير من اللاعبين المميزين داخل الناديين لأسباب مختلفة.

وكتبت اختبارات مسحة كورونا التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" صدمة كبيرة في الناديين، بعدما أبعدت بشكل نهائي 6 لاعبين دفعة واحدة.

وخسر الأهلي رسمياً كلاً من إليو ديانغ لاعب الوسط المدافع وصالح جمعة ووليد سليمان صانعي الألعاب، فيما نجا محمود عبدالمنعم كهربا بعد أن تحولت عينته من سالبة إلى موجبة.

ويفقد الأهلي عدداً آخر من اللاعبين للإصابة، يتصدرهم محمود المتولي قلب الدفاع وأحد العناصر الأساسية الذي يعالج من إصابة القطع في الرباط الصليبي، وكذلك أحمد فتحي كابتن الفريق وظهيره الأيمن المخضرم الذي انتهى تعاقده رسمياً ورحل إلى بيراميدز، وهو من العناصر الكبيرة التي تركت فراغاً في الأهلي.

وكان الأهلي معرضاً لغياب كهربا ضمن فئة المصابين بكورونا قبل أن تتحول عينة اللاعب إلى سالبة.
في المقابل يفتقد الزمالك عدداً من اللاعبين، يتصدرهم محمد عبد الشافي ظهيره الأيسر المخضرم الذي تعرّض للإصابة في الكتف منذ أكثر من شهرين وغير مؤهل للعب بشكل أساسي، كما يغيب عمر السعيد رأس الحربة للإصابة في فترة سابقة.

ويبتعد عن الزمالك في اللقاء من لاعبيه المقيدين أفريقياً لاعب بديل، هو محمد عنتر صانع الألعاب الذي تمت الموافقة على رحيله إلى المصري البورسعيدي مقابل 6 ملايين جنيه مصري في وقت سابق.

ونجا من الغياب في اللحظات الأخيرة حازم إمام الصغير ظهير أيمن الزمالك الذي تعرّض للإصابة بفيروس كورونا، وابتعد لأسبوعين عن التدريبات قبل أن تتحول عينته من موجبة إلى سالبة، ويدخل حسابات الجهاز الفني في لقائه المرتقب.

وكان الزمالك خسر خدمات 3 لاعبين بسبب فيروس كورونا، عبدالله جمعة ويوسف أوباما ومحمود الونش إلى جانب عبد الشافي، أي يفتقد لـ 4 عناصر من أهم أعمدة تشكيلته.

المساهمون