نيوكاسل يونايتد وحلم لقب الكأس: أول نهائي منذ 47 سنة؟

31 يناير 2023
يسعى فريق نيوكاسل يونايتد للوصول إلى النهائي (Getty)
+ الخط -

يخوض فريق نيوكاسل يونايتد واحدة من أهم مبارياته في موسم 2022-2023، وذلك عندما يلعب مواجهة الإياب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الرابطة الإنكليزية في مواجهة فريق ساوثهامبتون والحلم هو الوصول إلى المباراة النهائية بعد طول غياب.

وتقدم فريق نيوكاسل على منافسه ساوثهامبتون في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية بهدف نظيف خارج الأرض، وسيخوض، الثلاثاء، مواجهة الإياب أمام جماهيره في ملعب "سانت جيمس بارك"، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل رسمياً.

وبعد النتائج المُميزة التي صنعها فريق نيوكاسل يونايتد هذا الموسم في بطولة الدوري الإنكليزي واحتلاله المركز الثالث في الترتيب برصيد 39 نقطة وبخسارة واحدة فقط في 20 مباراة، يُفكر الفريق الآن في خوض أول نهائي في بطولة الكأس بعد 47 سنة كاملة.

وآخر مرة وصل فيها فريق نيوكاسل يونايتد إلى نهائي بطولة كأس الرابطة الإنكليزية كانت في موسم 1975-1976، أي منذ حوالي 47 سنة، وبالتالي سيُنهي الفريق سنوات وسنوات طويلة من العجز الكبير في الظهور على ساحة كرة القدم الإنكليزية ومحاولة الوصول إلى النهائي واستعادة بريق التسعينيات، التي كان فيها نيوكاسل من بين الأفضل في إنكلترا ومُشرفا للكرة الإنكليزية في البطولات الأوروبية.

وهنا يجب التنويه بأن فريق نيوكاسل يونايتد بات منافساً قوياً هذا الموسم على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في موسم 2023-2024، خصوصاً أنه يحتل المركز الثالث حالياً، وهو بحاجة للمحافظة على هذا المستوى حتى النهاية من أجل العودة إلى البطولات الأوروبية التي يغيب عنها منذ عام 2006.

المساهمون