داروين نونيز.. من الانتقادات في ليفربول إلى النجم الأول مع أوروغواي

29 يونيو 2024
نونيز سجل هدفين في كوبا أميركا حتى الآن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- داروين نونيز يتألق بشكل لافت مع منتخب أوروغواي، مسجلاً ثاني أهدافه في كوبا أميركا 2024 وقيادة بلاده لفوز كبير على بوليفيا بخمسة أهداف دون رد، معززاً سجل منتخبه بانتصارات مهمة أمام الأرجنتين والبرازيل.
- نونيز يبرز كهداف مميز بتسجيله عشرة أهداف في آخر سبع مباريات مع "لا سيليستي"، مسجلاً ضد منتخبات قوية مثل كولومبيا والبرازيل والأرجنتين، ويشكل 77% من أهدافه الدولية في آخر سبع مباريات.
- رغم تألقه الدولي، يواجه نونيز انتقادات من جماهير ليفربول بسبب أدائه المتواضع مع النادي، حيث سجل 33 هدفاً في 94 مباراة، وتزايدت التكهنات حول مستقبله مع الفريق بعد حذفه منشورات تتعلق بليفربول على إنستغرام.

يقدّم داروين نونيز مستوياتٍ مبهرة برفقة منتخب أوروغواي مؤخراً، إذ نجح في تسجيل ثاني أهدافه ببطولة كوبا أميركا 2024، ليقوده بلاده إلى الفوز على بوليفيا بخماسية دون ردّ فجر الجمعة. وانتصر منتخب أوروغواي في مبارياته الرسمية الخمس الأخيرة، وسجل لاعبوه 15 هدفاً، واستقبلت شباكهم هدفاً واحداً فقط، وحقق انتصارات مدوية على الأرجنتين خارج أرضه، والبرازيل على أرضه، في الوقت الذي يمر فيه نونيز بأفضل حالاته بالقميص السماوي، بعد أن سجل مهاجم ليفربول الإنكليزي عشرة أهداف، في آخر سبع مباريات له مع "لا سيليستي".

ومن بين "ضحاياه" في تسجيل الأهداف، كانت منتخبات: كولومبيا والبرازيل والأرجنتين، وهي ثلاثة من الفرق المرشحة للفوز بهذه النسخة من "كوبا أميركا"، وفي آخر سبع مباريات شهدت تسجيل صاحب الـ 25 عاماً، نحو77 بالمائة من أهدافه الدولية، التي بلغت 13 هدفاً خلال 25 مباراة.

نونيز وانتقادات جماهير ليفربول

وكان المهاجم الأوروغوياني محطّ انتقادات عددٍ كبير من جماهير ليفربول الإنكليزي، بعدما فشل اللاعب، الذي انتقل إلى الفريق صيف عام 2022 مقابل 85 مليون يورو من صفوف بنفيكا البرتغالي، في تقديم ما هو منتظر منه، إذ لم يسجل على مدار ما يقرب من موسمين سوى 33 هدفاً في 94 مباراة، في الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير إلى قرب مغادرته قلعة "الريدز"، وأكد تقرير سابق لصحيفة ليفربول إيكو البريطانية أنّ اللاعب قام بحذف كلّ المنشورات المرتبطة بنادي ليفربول من حسابه على "إنستغرام"، باستثناء صورة واحدة، في إشارة إلى قرب رحيله عن الفريق.

المساهمون