نوتنغهام فورست يكسر رقماً في الدوري الإنكليزي عبر ضم 21 لاعباً

02 سبتمبر 2022
غير فريق نوتنغهام فوريست كل فريقه بعد الصعود (Getty)
+ الخط -

سجل فريق نوتنغهام فورست رقماً قياسياً في الدوري الإنكليزي، ليكون أكثر فريق يضم لاعبين خلال فترة انتقالات واحدة، وبلغ عددهم 21 لاعباً يلعبون في مختلف المراكز، وقدموا من أندية بريطانية وأخرى أجنبية.

وكشفت شبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية، الجمعة، أن العائد إلى منافسات البريميرليغ بعد غياب امتد لـ23 سنة كسر الرقم القياسي لعدد اللاعبين المستقدمين، والذي كان يلعب مع فريق كريستال بالاس عندما انتقل إليه 17 لاعباً عام 2013.

ووضع مجلس إدارة النادي قيمة 162 مليون يورو تحت تصرف مدرب الفريق، والغاية من ذلك رفع مستوى النادي لأجل تحقيق هدف البقاء والمنافسة أمام أندية كبيرة تمتلك نجوما مميزين، لكن بدايتهم لم تكن موفقة لاكتفائهم بفوز وتعادل خلال 5 مباريات.

وصرف فريق نوتنغهام فورست مبلغاً مالياً هو الخامس أوروبياً على مستوى المصاريف، وتجاوز عدة أندية يبدو أنها دفعت الكثير من المال مثل برشلونة، كما تجاوزت مصاريفه فريق باريس سان جيرمان وعدد من الأندية الكبيرة الأخرى.

وتنال الأندية الصاعدة للدوري الإنكليزي الممتاز جوائز مالية كبيرة جدا، إذ تبلغ قيمتها 200 مليون يورو، ومنها 130 مليوناً من مداخيل حقوق المباريات، ولم يتأخر النادي كثيراً ليصرف أمواله في صفقات متنوعة.

ولاعب خط الوسط مورغان غيبس وايت هو أغلى صفقة حسمها "الفورست" مقابل 30 مليون يورو، يليه لاعب ليفربول نيكو ويليامس بقيمة 20 مليوناً، ثم مهاجم يونيون برلين الألماني تايو أوونيي بالمبلغ نفسه تقريباً.

وضم الفريق الإنكليزي عدداً من اللاعبين في صفقات مجانية، مثل الدولي الإنكليزي جيسي لينغارد وشيخو كيواتي، ومن المرتقب أن ينهي صفقة العاجي سيرج أوريي، ليكون اللاعب رقم 22، بما أنه حر من أي التزام ويمكنه الانتقال رغم انتهاء فترة الميركاتو.

المساهمون