نهاية أزمة تسجيل صفقات النصر.. والاتحاد بعد حل مشكلة الديون

27 يوليو 2023
وافق فيفا على رفع العقوبة بعد دفع الديون المستحقة (Getty)
+ الخط -

أنهى فريقا النصر والاتحاد أزمة تسجيل اللاعبين والصفقات الجُدد في ميركاتو الصيف الحالي، وذلك بعد تسوية مشكلة الديون العالقة غير المدفوعة للاعبين غادروا في فترة سابقة، وهو ما سبّب إنزال عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن قبل أسبوعين حرمان كل من النصر والاتحاد تسجيل قيد اللاعبين الجُدد، وذلك بسبب عدم دفع مستحقات خاصة بلاعبين ومدربين غادروا سابقاً، ما يخالف قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ودفع نادي النصر، الذي يلعب في صفوفه كريستيانو رونالدو، 10 ملايين يورو لتسوية ملف كل من المدرب السابق البرتغالي، روي فيتوريا، وليستر سيتي بسبب اللاعب النيجيري أحمد موسى، وذلك وفقاً لما أكدته صحيفة "الرياضية السعودية"، الخميس.

ووفقاً للمعلومات، سار نادي الاتحاد على الطريق نفسه للنصر، الذي نجح في تسوية ديونه التي عوقب بسببها من قبل "فيفا" أيضاً، وحل بطل الدوري السعودي 4 قضايا بحسب المعطيات، ودفع مبلغاً مالياً ناهز الـ 40 مليوناً للأندية التي كانت بحاجة للأموال من نادي الاتحاد.

وعلى هذا الأساس، أصبح بإمكان فريقي النصر والاتحاد تسجيل اللاعبين الجُدد وتسجيل أي لاعب جديد تُحسم صفقته في ميركاتو الصيف الحالي دون أي عائق، وذلك بعد موافقة "فيفا" رسمياً على تسوية القضايا كاملة، ودُفعت الديون بأكملها.

المساهمون