نهائي مثير للبطولة العربية للطائرة بين الأهلي المصري والنصر البحريني

02 مارس 2023
الفريقان قدّما مستوى مميزاً في البطولة (صفحة الأهلي الرسمية/فيسبوك)
+ الخط -

يُسدل الستار على المنافسات العربية للكرة الطائرة، حينما يُقام اللقاء النهائي للبطولة في نسختها الحادية والأربعين، بين ناديي الأهلي المصري والنصر البحريني على الصالة رقم 2 بأرض استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، بحثاً عن حصد الانتصار الثامن على التوالي، بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه لاعبو الفريقين، وتصدرهما للمجموعتين.

وتأهل الفريق المصري، بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي، بعد تغلبه على السيب العماني (3-0) في نصف النهائي، فيما صعد الفريق البحريني، بقيادة مدربه البرازيلي سيرجيو كونيا، بعد تخطيه عقبة الوكرة القطري (3-1).

ويطمع الأهلي، تحت مساندة جماهيرية الحصول، باللقب الثامن في تاريخه بعد التتويج أعوام 1987 - 2001 - 2002 - 2005 - 2006 - 2010 – 2020، فيما يسعى النصر إلى تحقيق اللقب الأول له.

ويحمل الريان القطري لقب النسخة الأخيرة، عقب فوزه على دار كليب البحريني بالمباراة النهائية في تونس.

حقق الأهلي والنصر 7 انتصارات حتى الآن، بواقع 5 انتصارات للنصر في المجموعة الأولى، ومثلها للأهلي في المجموعة الثانية، بخلاف الفوز في الدور ربع النهائي ثم في الدور نصف النهائي.

ويلتقي الوكرة القطري، فريق السيب العماني على المركزين الثالث والرابع، فما يلعب نادي مصافي الشمال العراقي، مع فريق الأهلي القطري، لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس، ونادي كاظمة الكويتي مع السويحلي الليبي لتحديد صاحبي المركزين السابع والثامن.

وواجهت البطولة ظروفاً صعبة، تصدرها إعلان أندية الانسحاب بشكل مفاجئ قبل ساعات من انطلاق دور المجموعات "الدور الأول"، وهي الزمالك المصري والكويت الكويتي وأهلي طرابلس الليبي والقوات الفلسطيني، بعد إجراء القرعة التي التي أقيمت بين 16 نادياً، والتي جرت إعادتها، وأسفرت عن تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ضمّت كلّ مجموعة 6 فرق أقيم بينها دوري من دور واحد، وتأهلت أول 4 فرق من كلّ مجموعة للدور ربع النهائي، حيث التقى الأول بالرابع والثاني بالثالث في المجموعين، تأهلت منها 4 فرق إلى الدور نصف النهائي.

وجاء في المجموعة الأولى: الأهلي القطري والميناء اليمني والصداقة الفلسطيني والنصر البحريني والسويحلي الليبي وكاظمة الكويتي، وضمت المجموعة الثانية: الوكرة القطري وخيبل المهرة اليمني ومصافي الشمال العراقي وبني ياس الإماراتي والسيب العماني والأهلي المصري.

المساهمون