نهائي كأس الكويت: كاظمة للاحتفاظ باللقب والكويت لمعادلة الرقم القياسي

09 مايو 2023
الكويت عانى من غياب الاستقرار التدريبي أخيراً (حساب نادي الكويت/ Getty)
+ الخط -

يواجه نادي الكويت منافسه فريق كاظمة، الثلاثاء، في نهائي مثير لمسابقة كأس أمير الكويت لكرة القدم، وفي قمة من العيار الثقيل، يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، في ظل الشعبية التي يتمتع بها الفريقان.

ووصل فريق الكويت إلى المشهد الختامي، بعدما تغلب على القادسية بنتيجة (4-0)، في الدور ما قبل النهائي، فيما تجاوز كاظمة عقبة العربي بفارق ركلات الترجيح (3-4)، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (2-2).

وعلى استاد جابر الأحمد الدولي، يتطلع الكويت لحصد لقب النسخة الحالية، ومعادلة رقم صدارة الفائزين باللقب (16 مرة لغريميه القادسية والعربي)، مقابل 8 لمنافسه في اللقاء الختامي نادي كاظمة، الذي يأمل الاحتفاظ بلقبه الذي حصده في النسخة الماضية، بفوزه على السالمية 2-1 في المباراة النهائية.

واستعد كاظمة للقاء النهائي بمعسكر مغلق، جاء بناء على رغبة الجهاز الفني، بقيادة الروماني إيلي ستان، بعد الراحة التي منحها للاعبين، إثر التأهل للقاء النهائي، وشهدت التدريبات غياب الإسباني جاي ديمبلي، بداعي الإصابة، وهداف الفريق شبيب الخالدي للسبب ذاته.

من جهته، استعد الكويت للقاء بصورة مثالية، وهو يدخل اللقاء متسلحاً بتألق نجمه التونسي طه ياسين الخنيسي الذي نصب نفسه نجماً للقاء قبل النهائي، بعدما سجل ثلاثية لفريقه "هاتريك"، فيما أحرز علي حسين هدفاً آخر للفريق الفائز.

ولا تزال نتائج الكويت بعيدة عن الإقناع في الموسم الحالي، خصوصاً بعد معاناة الفريق من عدم الاستقرار الفني، حيث يعد الكويت (برفقة القادسية) الأكثر تبديلاً للمدربين: 3 هذا الموسم، كما استعان بنحو 10 لاعبين محترفين ومثلهم من المحليين، وودع الفريق مسابقة كأس ولي العهد الذي حصد لقبه العربي.

المساهمون