نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي: حلم الثلاثية لسيتي ومحرز سلاح الحسم

03 يونيو 2023
يأمل رياض محرز بالظهور المميز في المباراة النهائية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يواجه فريق مانشستر سيتي نظيره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد، في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، السبت، في اللقاء الذي سيقام على ملعب "ويمبلي".

وتأهل مانشستر سيتي بعد الفوز في نصف النهائي بثلاثية نظيفة على شيفيلد يونايتد، كما صعد اليونايتد بعد الانتصار بركلات الترجيح على برايتون.

وواجه سيتي جاره في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي على "ويمبلي" من قبل وفاز بهدف دون رد في مباراة نصف نهائي من موسم 2010-2011 بفضل هدف النجم السابق يايا توري.

وتوج فريق مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنكليزي ست مرات، فيما فاز يونايتد بالبطولة 12 مرة، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي فريق آخر سوى أرسنال 13 مرة.

ويتطلع بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي يواجه إنتر الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، في العاشر من يونيو/ حزيران الحالي، إلى مضاهاة إنجاز يونايتد بحصد الثلاثية، والفوز بكل الألقاب الرئيسية الثلاثة في موسم واحد.

محرز سلاح غوارديولا في اللقاء

سيكون النجم الجزائري رياض محرز، المتألق في الفترة الأخيرة، أحد أسلحة المدرب بيب غوارديولا، وهو الذي خاض 47 لقاء هذا الموسم على مستوى جميع المسابقات، سجل فيها 15 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة.

أما على مستوى مواجهات يونايتد، فواجه محرز فريق "الشياطين الحمر" في 18 مناسبة سابقة مع الأندية التي مثلها، سجل 3 أهداف على مستوى مختلف المسابقات وقدم مثلها من التمريرات الحاسمة، وفاز 5 وتعادل 4 وخسر 9 مرات، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".