نهائي السلة الأميركية: ووريورز يتقدم ويقترب من التتويج

14 يونيو 2022
يملك ووريورز فرصة ذهبية لحسم التتويج (Getty)
+ الخط -

اقترب فريق غولدن ستايت ووريورز من حسم سلسلة المباريات النهائية لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة لموسم 2021-2022، وذلك بعد تفوقه في المواجهة الخامسة ضد منافسه منتخب بوسطن سلتيكس والتي لُعبت على أرض الأخير، فجر الثلاثاء.

وحسم فريق ووريورز الفوز على حساب منافسه فريق بوسطن سلتيكس (104 – 94)، وتقدم في سلسلة المباريات النهائية (3 – 2)، وبالتالي هو بحاجة لانتصار فقط على أرضه في المواجهة السادسة يوم الجمعة المقبل في 17 يونيو/حزيران.

وساهم النجم أندرو ويغينز في صناعة الانتصار المهم لفريقه ووريورز بتسجيل 26 نقطة ومساهمته في الدفاع عبر استرجاع 13 كرة، في حين خاض النجم، ستيفن كوري، مباراة عادية وكان بعيداً عن مستواه عكس المباريات الأربع الأولى، ليكتفي بتسجيل 43 نقطة في المواجهة.

ونجح ويغينز في 12 من محاولاته الـ23 ودخل كلاي تومسون على الخط في الشوط الثاني بتسجيله 16 من نقاطه الـ21 في اللقاء، ليلعب أيضاً دوراً حاسماً في هذا الانتصار الذي جعل ووريورز بحاجة إلى حسم المباراة السادسة المقررة على أرض سلتيكس للفوز بلقبه الرابع في آخر ثمانية مواسم.

ورغم جهود جايسون تايتوم (27 نقطة مع 10 متابعات) وماركوس سمارت (20 نقطة) وجايلين براون (18 مع 9 متابعات)، مني سلتيكس بخسارتين على التوالي للمرة الأولى في "بلاي أوف" هذا الموسم. وعانى سلتيكس من كثرة خسارة الكرة، إذ ارتكب لاعبوه 18 "تورن أوفر" مقابل 6 فقط لووريورز.

يشار إلى أنّ خسارة فريق ووريورز المباراة السادسة، ستعني خوض مباراة سابعة في سلسلة النهائي، والتي ستُلعب على أرض فريق ووريورز، وبالتالي ستتأجل عملية التتويج وتطول السلسلة الحماسية والمثيرة أكثر.

المساهمون