نهائي السلة الأميركية: مافريكس يُقلص الفارق مع سلتيكس

15 يونيو 2024
من مواجهة دالاس مافريكس وبوسطن سلتيكس على ملعب أميركان إيرلاينز، 14 يونيو/حزيران (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- دالاس مافريكس بقيادة لوكا دونتشيتش يحقق فوزًا كبيرًا على بوسطن سلتيكس بنتيجة (122-84) في المواجهة الرابعة للدوري الأميركي للمحترفين 2023-2024، مقلصًا الفارق في السلسلة إلى (3-1).
- دونتشيتش وإرفينغ يسجلان 29 و21 نقطة على التوالي، مساهمين في تحقيق ثالث أكبر فارق نقاط في تاريخ المباريات النهائية للدوري، وإيقاف سلسلة انتصارات بوسطن المتتالية.
- مافريكس يسعى لتحقيق انتفاضة تاريخية بالفوز في ثلاث مباريات متتالية لمعادلة النتيجة (3-3) والحفاظ على آماله في اللقب، فيما يواجه بوسطن تحدي حسم اللقب الأول منذ 2008 في المباراة الخامسة.

ألحق فريق دالاس مافريكس بقيادة نجمه لوكا دونتشيتش خسارة كبيرة بمنافسه بوسطن سلتيكس، في المواجهة الرابعة من دوري السلة الأميركي للمحترفين لموسم 2023-2024، ليُحافظ على آماله في الاستمرار في المنافسة على اللقب، وعليه الفوز في المباراة الخامسة لمتابعة الانتفاضة.

وتفوق فريق دالاس مافريكس على منافسه بوسطن سلتيكس، فجر السبت، (122-84)، ليُقلص الفارق في السلسلة إلى (3-1). وسجّل دونتشيتش 25 من نقاطه الـ29 في الشوط الأول، وأضاف النجم الآخر كايري إرفينغ 21 لمافريكس الذي أوقف سلسلة من عشرة انتصارات متتالية لفريق بوسطن، في وقت حقق مافريكس ثالث أكبر فارق (38 نقطة) في تاريخ المباريات النهائية في الدوري، كما سجّل 100 نقطة لأول مرّة في هذه السلسلة.

ويسعى مافريكس، حامل لقب دوري السلة الأميركية في عام 2011، لصناعة التاريخ ومعادلة النتيجة في السلسلة (3-3)، إذ لم يسبق أن عاد فريق من التأخر من (3-صفر) وتُوج باللقب، وأمامه مهمة صعبة جداً وهي تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية وإنهاء السلسلة بالفوز (4-3).

وأضاف البديل تيم هاردواي جونيور 15 نقطة للفائز ولاعب الارتكاز الروكي ديري لايفلي 11 نقطة، بينها أول ثلاثية في مسيرته. ولدى الخاسر، اكتفى النجمان جايسون تايتوم وجايلن براون بتسجيل 15 و10 نقاط توالياً، في مباراة حسمها دالاس منطقياً في وقت مبكر. وتُعتبر هذه الخسارة الأولى لبوسطن خارج أرضه في الأدوار الإقصائية هذا الموسم، وفشل في حسم النهائي بنتيجة كبيرة (4-صفر).

وسيخوض فريق دالاس مافريكس وبوسطن سلتيكس المباراة الخامسة في سلسلة المباراة النهائية لدوري السلة الأميركي للمحترفين، والتي ستُلعب على أرض فريق بوسطن، وسيسعى لحسم اللقب الأول منذ عام 2008، والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حالياً مع فريق لوس أنجلوس ليكرز (17 لقباً).

المساهمون