نعيم السليتي يُعلق على تصريحات المساكني

أبيدجان

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
18 يناير 2024
السليتي يعلق على تصريحات المساكني
+ الخط -

أشار نعيم السليتي نجم منتخب تونس لكرة القدم، إلى أن تصريحات يوسف المساكني، قائد "نسور قرطاج"يجب ألا تشغل الاهتمام في الوقت الحالي وأنه من الضروري التركيز على المباراة القادمة وأن يتحد الجميع من أجل نجاح منتخب تونس في رفع التحدي.

وردّ السليتي، على سؤال "العربي الجديد"، بعد أن أثار تصريحات المساكني جدلاً كبيراً في تونس، عندما قال بأن المدرب جلال القادري منحه حرية التحرك على الميدان رفقه إلياس العاشوري، ويمكنهما الاتفاق بخصوص الجهة التي سيشغلها كل لاعب منهما في مواجهة ناميبيا التي خسرها منتخب تونس 1ـ0 في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

وقال السليتي الذي يملك خبرة دولية كبيرة، بحضوره المستمر مع منتخب تونس منذ عام 2015: "بأمانة، الظرف ليس مناسباً لإثارة هذه المواضيع، وليس لدينا الوقت لهذه الأمور. لقد أضعنا المباراة وخاصة الشوط الأول، أما في الشوط الثاني، فأقول بأمانة إننا شاهدنا فريقاً تونسياً جيداً رغم أننا لم نسجل أهدافاً. لقد كانت أفضل سواء كان يوسف على اليمين أو العاشوري، لدينا مشكل في المنتخب أن الجميع يريد اللعب على اليسار ولكن عندما لعب يوسف على اليمين كان جيداً، نحن لاعبون بنزعة هجومية بخبرات كبيرة وعندما تلعب في مستوى عال تكون مطالبا باللعب على اليمين أو اليسار.

وحول ما إن كان يساند تصرف المدرب القادري الذي منح الحرية للمساكني والعاشوري في التحرك، قال السليتي: "الحرية خلال المباراة؟ نعم ولكن هذا السؤال لا يطرح عليّ، يجب أن تتحدث إلى المدرب، نحن بحاجة إلى أن نكون متحدين وأنتم كإعلاميين مهمون أيضاً لنا أيضاً، وسنحاول أن نرفع رؤوسنا مجدداً".

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون