نصر حسين داي يورط الأفريقي التونسي في قضية جديدة

12 يناير 2021
الأفريقي تلقى من جديد أخباراً غير سارة (Getty)
+ الخط -

زاد نادي نصر حسين داي الجزائري من متاعب النادي الأفريقي، لما تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الفريق التونسي، لمطالبته بتأدية مستحقات الأول من صفقة انتقال اللاعب زين الدين بوتمان إلى النادي الأفريقي.

وبحسب ما ورد في رسالة "فيفا" إلى إدارة النادي الأفريقي، والتي تحصل "العربي الجديد" حصريا على نسخة منها، فإن نصر حسين داي الجزائري يطالب ب200 ألف يورو مقابل تنقل زين الدين بوتمان إلى الفريق الملقب "بنادي باب الجديد". 

ومنحت لجنة تأهيل اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، النادي الأفريقي حتى الثاني من شهر نيسان / أبريل المقبل لتأدية المستحقات، وتقديم ما يفيد الخلاص وإلا فإن القضية ستشهد تطورات أخرى كإحالتها على لجنة النزاعات لاتخاذ القرارات المناسبة ضد الفريق التونسي.


وانتقل لاعب الجناح الأيسر زين الدين بوتمان إلى النادي الأفريقي خلال فترة الانتقلات الصيفية، دون أي يلعب أي مباراة رسمية إلى حد الآن مع فريقه الجديد بسبب الحظر الدولي المفروض على النادي الأفريقي، والذي يمنعه من تسجيل لاعبيه الجدد.

وعانى النادي الأفريقي كثيرا في السنوات القليلة الماضية، من غرامات قاسية بسبب نزاعات مع لاعبين سابقين له، ما أغرق الفريق في ديون كبيرة عجز عن تأديتها مجلس الإدارة الحالي الذي يقوده الرئيس عبد السلام اليونسي. وتطرح الشكوى الجديدة إشكالا قانونيا كبيرا بحكم أن الأفريقي ممنوع من الانتدابات لثلاث فترات إلى حين خلاص الديون، وبالتالي فإن التعاقد مع بوتمان قد يعرضه إلى عقوبات إضافية من قبل الاتحاد الدولي.

 

نصر حسين داي يورط الأفريقي التونسي في قضية جديدة
المساهمون