نجوم يغيبون عن بطولة يورو 2024

06 يونيو 2024
إرلينغ هالاند أبرز الغائبين عن منافسات بطولة يورو 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يورو 2024 تشهد غياب نجوم كبار مثل إرلينغ هالاند بسبب فشل منتخب النرويج في التأهل، وغافي لاعب برشلونة بسبب إصابة خطيرة، وتيبو كورتوا حارس بلجيكا للإصابة وخلافات مع المدرب.
- ألكسندر إسحاق يغيب عن البطولة بعد منافسة شديدة في التصفيات مع بلجيكا والنمسا، رغم تألقه مع نيوكاسل وتوقيعه عقدًا قياسيًا.
- دافيد ألابا يواجه الغياب عن الملاعب بسبب إصابة بالرباط الصليبي، لكن يُقترح انضمامه للجهاز الفني لمنتخب النمسا بناءً على رغبة المدرب رالف رانجنيك.

تقترب بطولة يورو 2024 من الانطلاق في ألمانيا، إذ ستقام في الفترة من 14 يونيو/حزيران وتستمر حتى الـ14 من يوليو/تموز 2024، وسيغيب عن هذه النسخة عدد من النجوم لأسباب مختلفة، منها الاستبعاد أو الإصابة، أو فشل منتخبات بلادهم، في التأهل إلى العرس القاري.

إرلينغ هالاند والغياب عن يورو 2024

يتصدر هالاند، نجم مانشستر سيتي قائمة الغائبين عن بطولة يورو 2024 لكرة القدم، بعد أن كان منتخب النرويج يتنافس في المجموعة الأولى من التصفيات، أمام إسبانيا وقبرص واسكتلندا وجورجيا، وضمنت كل من إسبانيا واسكتلندا تأهّلهما، وبعد حلولها في المركز الثالث مع رصيد 10 نقاط، فيما فقدت النرويج آمالها للتأهّل قبل جولة واحدة من النهاية. وتجدر الإشارة إلى أنّ منتخب النرويج يغيب مرّة جديدة عن البطولة الأوروبية، التي سبقَ وشارك فيها مرّة واحدة في تاريخه وتحديداً في عام 2000.

غافي

تعرّض غافي، لاعب وسط برشلونة، ومنتخب إسبانيا، لإصابة خطيرة بركبته خلال لقاء جورجيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة يورو 2024 في كرة القدم، ابعدته عن العرس القاري، وأولمبياد باريس 2024، بعد عدم تمكنه أيضاً، من استكمال مشواره مع فريقه برشلونة، في الموسم الفائت.

تيبو كورتوا

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، غياب حارس المرمى تيبو كورتوا عن بطولة يورو 2024 للإصابة، بعد أن كان حامي عرين النادي الملكي، أعلن في وقت سابق، عدم مشاركته في المسابقة، بعد أشهر على إصابة خطيرة في الركبة، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحافية، أن إعلان كورتوا جاء عقب خلاف مع المدرب دومينيكو تيديسكو، بعدما رفض الحارس العملاق أن يلعب مباراةً أمام إستونيا في التصفيات لعدم حصوله على شارة القيادة أمام النمسا، إذ استبعد المدرب الحارس المتألق من قائمة البطولة الأوروبية رغم عودته لخوض المباريات مع فريقه ريال مدريد الإسباني.

ألكسندر إسحاق

فشل اللاعب السويدي، في الوصول إلى بطولة يورو 2024، إذ كان خطف بطاقة التأهل شبه مستحيل بسبب منافسة منتخبين قويين في مجموعته هما بلجيكا والنمسا بذات المجموعة، ليضطر هداف فريق نيوكاسل إلى الغياب عن العرس القاري، رغم المستويات الطيبة خلال الموسم الفائت، بعد أن وقع عقداً مع الفريق الإنكليزي لمدة ست سنوات، صيف 2022، في صفقة وصلت قيمتها إلى 70 مليون يورو، بالإضافة إلى خمسة ملايين يورو، كأغلى صفقة في تاريخ النادي.

دافيد ألابا

غاب الأبا عن صفوف فريق ريال مدريد في الموسم الفائت، بعد إصابة بقطع في الرباط الصليبي، ليخرج من خيارت الجهاز الفني لمنتخب النمسا في يورو 2024، لكن حسب تقرير لصحيفة ريليفو الإسبانية، فإن مدرب منتخب النمسا، رالف رانجنيك، يريد ضم ألابا إلى الجهاز الفني، من أجل ألا يغيب عن الفريق في البطولة، وأشار التقرير نفسه، إلى أن ألابا وافق على الدور الذي عُرض عليه لتولي أحد المناصب في الطاقم الفني لمنتخب بلاده.

المساهمون