نجوم كبار مثلوا الأهلي القطري قبل الألماني دراكسلر 

18 سبتمبر 2023
دراكسلر انتقل للأهلي من سان جيرمان (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي الأهلي القطري لكرة القدم، في بيان رسمي الاثنين، عن ضم الجناح الألماني يوليان دراكسلر قادماً من باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، حتى عام 2025.

وبحسب بيان نادي الأهلي القطري، الذي نشره على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لقد قام دراكسلر بتوقيع عقد انتقاله إلى عميد الأندية القطرية باستاد الثمامة، لمدة موسمين، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، وينتهي عقده في العام 2025".

ولمع نجم الدولي الألماني مع نادي شالكه الذي لعب له 168 مباراة وسجل 29 هدفا، قبل أن ينتقل إلى فولفسبورغ بصفقة كبيرة صيف 2015، ثم إلى باريس سان جيرمان عام 2017، وقضى الموسم الماضي معارا لنادي بنفيكا البرتغالي.

ولعب دراكسلر مع باريس خلال المواسم الخمسة 198 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 26 هدفا وصنع 41 هدفا.

اللاعب الذي جاء لتصحيح مسار "العميد" في الدوري القطري، بعدما خسر المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن واستقبلت شباكه عشرة أهداف، ليحتل المركز قبل الأخير، لم يكن النجم الأول الذي يحمل قميص الأهلي، حيث سبقته في ذلك عدة أسماء.

بيب غوارديولا 

لعب نجم الكرة الإسبانية والمدرب الحالي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي مع النادي الأهلي من عام 2003 إلى 2005، ويعد واحدا من أبرز النجوم الذين مروا على دوري نجوم قطر ونجحوا في ترك بصمة، بعدما قدم أداء مميزا، في 36 مباراة، أحرز خلالها 7 أهداف، قبل أن ينتقل مرة أخرى إلى فريق دورادوس دي سينالوا المكسيكي، وهي الخطوة التي سبقت مباشرة اعتزاله ممارسة كرة القدم عام 2006.

نايجل دي يونغ

أعلن النادي الأهلي في العام 2018 عن تعاقده مع المحترف الهولندي دي يونغ لاعب منتخب هولندا وفريق ماينز الألماني ومانشستر سيتي السابق لمدة موسم، حيث لعب 21 مباراة مسجلاً فيها 4 أهداف، وبعدها فضل اللاعب الهولندي الاستمرار في الدوري القطري، وانضم لفريق الشحانية.

ألان ديوكو

نجم هداف من الكونغو الديمقراطية، مثل نادي تي بي مازيمبي في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم لأندية كرة القدم، وفي العام 2011 وقع عقدا يمتد لثلاث سنوات مع نادي الأهلي في قطر ليحمل القميص رقم 15، ولينجح في التألق بشكل كبير، فبعدما مدد عقده لموسم آخر، نجح في تسجيل 52 هدفا في 65 لقاء مع "العميد".