نجوم عرب يرفعون التحدي لإنجاح الفرصة الثانية

22 مارس 2023
نجوم عرب يرفعون التحدي مع منتخباتهم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيكون الأسبوع الدولي، فرصة أمام عدد من نجوم المنتخبات العربية، من أجل التألق بحثاً عن التعويض والاستفادة من الفرصة الثانية التي توفرت لهم، بعدما فشلوا في استغلال الفرص السابقة التي منحت لهم من قبل المدربين في مواعيد هامة.

ويتعلق الأمر خاصة، بكل من بغداد بونجاح لاعب السد القطري، الذي سيكون حاضراً مع منتخب الجزائر، وكذلك يوسف المساكني نجم منتخب تونس ونادي العربي القطري، والمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي، وكل واحد منهم أمام فرصة من أجل التعويض.

بونجاح بعد غياب طويل

انضمّ المهاجم بغداد بونجاح إلى المنتخب الجزائري، ليدعم كتيبة المدرب جمال بلماضي، بهدف المساهمة في تجاوز عقبة منتخب النيجر، والتأهل لنهائيات كأس أفريقيا، ولم يكن بونجاح ضمن القائمة الأولى ولكن إصابة إسلام سليماني منحته فرصة جديدة بعد قرابة العام من الغياب عن صفوف "المحاربين".

وسيحاول بطل نهائي كأس أفريقيا 2019، أن يُقنع المدرب بلماضي ويعوض غيابه عن المباريات السابقة ويفتكّ مكانا في تشكيلة الجزائر، لأن الفشل هذه المرة قد يبعده نهائياً عن المنتخب.

المساكني في مهمة صعبة

ترددت أخبار تؤكد أن يوسف المساكني سيغيب عن قائمة منتخب تونس، وأنه يعتزم اعتزال اللعب دولياً، ولكن المدرب جلال القادري منحه فرصة ثانية ليكون حاضراً، بعدما كان بديلاً في آخر لقاء في نهائيات كأس العالم أمام فرنسا والذي شهد انتصاراً تاريخياً لـ"نسور قرطاج".

ورغم أنه يواجه انتقادات قوية في كل مناسبة، فإن الوضع هذه المرة يبدو مختلفاً، حيث سيكون المساكني مجبراً على الاستعانة بخبرته الكبيرة لتجاوز عقبة المنتخب الليبي، ومساعدة النسور على تحقيق التأهل.

حمد الله دائما في اختبار

لم يحرم المدرب وليد الركراكي مهاجمه عبد الرزاق حمد الله، من فرصة المشاركة في المباريات الودية، وخاصة مواجهة البرازيل التاريخية رغم أنه لم يكن موفقاً في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في قطر، ولم يقدم الإضافة التي حلم بها الجمهور المغربي.

ويُعتبر المعسكر الحالي فرصة تاريخية للمهاجم الذي يُثير الكثير من الجدل بسبب اختلاف مستواه بين منتخب المغرب وفريقه السعودي، من أجل حجز مكان في حسابات المدرب الركراكي الذي قد يُقصيه من حساباته في الفترة القادمة في حال لم يقدم الإضافة هذه المرة واستغلال الفرصة التي منحه إياها المدرب بعد فشله في المونديال.

المساهمون