نجوم عالميون توجوا بلقب أبطال أوروبا يسعون للظفر بأبطال العرب

25 يوليو 2023
تعتمد الأندية السعودية على نجومها الكبار في البطولة العربية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية انطلاق منافسات بطولة الأندية العربية لكرة القدم، التي ستقام في السعودية، بمشاركة 16 فريقاً تتقدمها الأندية السعودية، التي تسلحت بصفقات من العيار الثقيل في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ويطمح عدد من النجوم الجدد في الأندية السعودية إلى صناعة الفارق، متسلحين بعامل الخبرة، والألقاب التي حققوها في مسيرتهم الاحترافية، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي صعدوا إلى منصات التتويج فيها.

رونالدو

يُعد النجم البرتغالي، المخضرم، كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي أحد أبرز اللاعبين، الذين سبق لهم الصعود إلى منصة التتويج في دوري أبطال أوروبا، سواء مع مانشستر يونايتد الإنكليزي أو ريال مدريد الإسباني. ويريد رونالدو إثبات نفسه وبقوة، خصوصاً أن البرتغالي فشل في الموسم الماضي، بقيادة نادي النصر إلى تحقيق لقب الدوري السعودي، الذي توج به الاتحاد، وعليه يطمح "صاروخ ماديرا" إلى المساهمة بنيل "العالمي" لقب بطولة الأندية العربية.

كريم بنزيمة

يُعتبر كريم بنزيمة أحد أنجح النجوم في عالم "الساحرة المستديرة"، بعدما حقق جميع الألقاب مع ناديه السابق ريال مدريد، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا، الذي خطف فيه القائد السابق لـ"الملكي" الأنظار وبقوة بفضل أهدافه الحاسمة. وبعد نهاية مسيرته مع نادي ريال مدريد، فإن كريم بنزيمة أمام تحدٍ جديد، وهو قيادة الاتحاد إلى منصات التتويج في الموسم الجديد، ولن يجد أفضل من تقديم الإضافة، وإهداء "العميد" لقب البطولة العربية للأندية.

نغولو كانتي

لا تختلف الجماهير الرياضية على أهمية نغولو كانتي مع منتخب فرنسا، خاصة أنه ساهم بنيل لقب مونديال روسيا عام 2018، لكن قائد خط الوسط برز بشكل كبير مع فريقه السابق تشلسي، الذي أهداه لقب دوري أبطال أوروبا. ويتميز كانتي الذي فضل الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، بقدرته على قراءة المواجهات بشكل جيد، بالإضافة إلى تدخلاته الحاسمة عبر قطع الكرات، وسرعته في التحرك، وهي عوامل يريد توظيفها في البطولة العربية للأندية.

المساهمون