نجوم ريال مدريد أمل البرازيل لاستعادة بريقها في كوبا أميركا

24 يونيو 2024
يُعد فينيسوس أغلى لاعب في قائمة المنتخب البرازيلي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المنتخب البرازيلي يسعى لاستعادة مجده الكروي في بطولة كوبا أميركا، مع مبارياته المقبلة ضد كوستاريكا، باراغواي، وكولومبيا، وذلك في ظل غياب نجمه نيمار بسبب الإصابة.
- يُعتبر السيليساو من أنجح المنتخبات عالميًا بخمسة ألقاب كأس العالم، لكنه يأتي في المرتبة الثالثة قاريًا بعد الأرجنتين وأوروغواي في عدد ألقاب كوبا أميركا.
- الفريق يضم لاعبين بارزين مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو، مع قيمة تسويقية تصل إلى 1.18 مليار يورو، مما يجعله أغلى منتخب ويعزز آماله في الفوز باللقب.

يأمل المنتخب البرازيلي استعادة أمجاده الكروية مرة أخرى، عندما يشارك في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تقام في أميركا، حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

ويلعب منتخب السيليساو في المجموعة الرابعة ويبدأ مشواره بمواجهة كوستاريكا فجر الثلاثاء (الساعة 4:00 بتوقيت القدس المحتلة) على ملعب صوفي، ثم يواجه منتخب باراغواي بعدها بأربعة أيام على ملعب أليغانت، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة كولومبيا يوم 3 يوليو/تموز المقبل على ملعب ليفيس ستاديوم. 

ويُعد المنتخب البرازيلي واحداً من أنجح المنتخبات على مستوى العالم؛ إذ إنه أكثر منتخب تُوج بلقب بطولة كأس العالم؛ إذ توج باللقب 5 مرات: 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.  وكان المنتخب البرازيلي أيضاً، الفريق الأكثر نجاحاً في كأس القارات التي لم تعد قائمة الآن؛ إذ فاز بلقبها أربع مرات في 1997، 2005، 2009، 2013. ورغم النجاحات الكبيرة للمنتخب البرازيلي على المستوى العالمي، لكن نجاحاته على المستوى القاري تعد متوسطة نسبياً، في ظل السيطرة الكبيرة لمنتخبي الأرجنتين وأوروغواي على ألقاب بطولة كوبا أميركا.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية "دي بي أي"، يُعد منتخب البرازيل ثالث أكثر المنتخبات تتويجاً، بلقب بطولة كوبا أميركا بعد الأرجنتين وأوروغواي، إذ حصد تسعة ألقاب مقابل 15 لكل من أوروغواي، والأرجنتين. ورغم أن منتخب البرازيل سيدخل منافسات كوبا أميركا بدون نجمه، وهدافه التاريخي بـ 79 هدفاً، نيمار، لاعب الهلال السعودي، للإصابة، لكن دوريفال جونيور، مدرب المنتخب البرازيلي، سيعتمد على قائمة من اللاعبين المُتميزين.

ولعل من أبرز الأسماء التي تحضر في قائمة المنتخب البرازيلي، فينيسيوس جونيور ورودريغو وإندريك فيليبي، ثلاثي نادي ريال مدريد الإسباني، وغابرييل مارتينيلي، لاعب نادي أرسنال الإنكليزي، وماركينيوس، لاعب نادي باريس سان جيرمان، وبرونو غيماريش، لاعب نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي. 

ويُعد أغلى لاعب في قائمة المنتخب البرازيلي هو فينيسوس جونيور لاعب الريال؛ حيث تبلغ قيمته التسويقية وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت"، 150 مليون يورو. وتبلغ قيمة المنتخب البرازيلي الحالية حوالي 1.18 مليار يورو؛ حيث يعد أغلى منتخب من حيث القيمة التسويقية. ويرغب جونيور في قيادة المنتخب البرازيلي للتتويج باللقب، لاسيما وأنه أحد المرشحين لنيل اللقب، بعدما احتل المركز الثاني في النسخة الماضية.

المساهمون