نجوم دخلوا في أزمات مع مدربي مانشستر يونايتد قبل سانشو

05 سبتمبر 2023
سانشو هاجم مدربه تين هاغ (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

دخل الدولي الإنكليزي، جايدون سانشو، في أزمة مع مدرّبه الهولندي إريك تين هاغ، وذلك بعد إبقائه خارج تشكيلة مانشستر يونايتد في المباراة التي خسرها الأخير أمام أرسنال 1 - 3، الأحد الماضي، في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يسافر صاحب الـ23 سنة مع يونايتد إلى لندن لخوض المواجهة مع وصيف بطل الموسم الماضي، وبرر تين هاغ استبعاد لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق عن الفريق بالقول في تصريحات صحافية: "لم نختر جايدون بسبب أدائه في التمارين".

وردّ سانشو في وقت لاحق على مدربه الهولندي، قائلاً في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين "رجاء لا تصدقوا كل ما تقرأونه! لن أسمح للناس أن يقولوا أشياءً غير صحيحة على الإطلاق، لقد قمت بتدريباتي بشكل جيد جداً هذا الأسبوع". وبات سانشو أحد النجوم الذين يدخلون في أزمات مع مدربين تعاقبوا على الإشراف على مانشستر يوناتيد.

  • تين هاغ ورونالدو

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في أزمة مع مدربه السابق تين هاغ بعد رفضه الدخول كبديل في آخر الدقائق بلقاء أمام مانشستر سيتي في 2021، ما دفع الأخير إلى استبعاده عن المباراة التالية التي كانت ضد تشلسي. وبعد تفاقم الأزمة، شن "الدون" هجوماً لاذعاً على تين هاغ في حوار صحافي، معبراً عن عدم احترامه له، وشعوره بالخيانة من قبل بعض الأشخاص داخل النادي الإنكليزي، ليعلن بعدها النادي فسخه عقده مع اللاعب.

  • مورينيو وبوغبا

عاش النجم الفرنسي بول بوغبا أزمة كبيرة في 2018، مع المدير الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو، خلال فترة إشراف الأخير على مانشستر يونايتد، حيث أفادت صحيفة "ميرور" وقتها، بأنّ الأمور أصبحت معقدة بين المدرب ولاعبه، خاصة بعدما حذر مورينيو، لاعب فريقه من مناقشة مشاكله في الإعلام.

وبعد تعيين مورينيو مدرباً لمانشستر يونايتد في 2016 خلفاً للهولندي لويس فان غال، دخل أيضاً قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر في أزمة مع الأول، بعد أن أخبره حينها بأنه سيكون خارج حساباته تماماً، وبناءً عليه تم استبعاد اللاعب من الفريق الأول، وأصبح يلعب فقط مع فريق تحت 23 سنة.

  • دي ماريا وفان غال

بعد تألقه مع ريال مدريد الإسباني، قرر الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا، البحث عن تجرية جديدة في ملعب "أولد ترافورد"، لكن أجواء التوتر توالت بين النجم الأرجنتيني والمدرب الهولندي لمانشستر آنذاك لويس فان غال، فلازم دي ماريا مقعد البدلاء في الكثير من الأحيان، قبل أن يقرر الرحيل في 2015 إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وقد وصف جناح التانغو تلك المرحلة بالسيئة.

المساهمون