نجوم تونس في الدوري المصري على أبواب مونديال قطر.. تعرف إليهم

01 مايو 2022
نجوم الكرة التونسية يتألقون في الدوري المصري (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تستمر بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2021-2022 إلى أغسطس/ آب المقبل، أي قبل كأس العالم بنحو أسابيع قليلة، وهو ما يجعل فرص محترف الكرة التونسية في الأندية المصرية كبيرة في جذب اهتمامات جلال القادري المدير الفني لمنتخب "نسور قرطاج" عند اختياره القائمة الأولية، ثم النهائية المنتظر أن يخوض بها بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويشهد الدوري المصري تألقاً لافتاً للعديد من محترفي تونس، من بينهم لاعبون دوليون شاركون بالفعل مع كتيبة "نسور قرطاج" في فترات سابقة، وآخرون يسعون إلى تقديم أنفسهم للجهاز الفني.

ويبرز في الصورة حالياً 7 نجوم تونسيين في الدوري المصري، باتوا يمثلون الأفضل في تجارب الاحتراف العربية والأجنبية بشكل عام في بلاد "الفراعنة"، وأوراقاً رابحة بالنسبة للمنتخب التونسي في المستقبل.

علي معلول... نصف قوة الأهلي المصري

يتصدر قائمة نجوم تونس المنتظر ظهورهم في بطولة كأس العالم المقبلة علي معلول (32 عاماً)، ظهير أيسر الأهلي المصري، وأفضل لاعب في مركزه بالدوري المحلي، وأحد أهم العناصر التهديفية في كتيبة الفريق المصري، وهو لاعب مميز، ويعد عنصراً أساسياً في تشكيلة "نسور قرطاج" خلال السنوات الأخيرة، ولا يزال عقده ساري المفعول مع الأهلي لموسمين مقبلين، وهو من أبرز صانعي الأهداف في الدوري رغم مركزه، ويمثل 50% من قوة الأهلي الضاربة في مبارياته الرسمية.

 

الجزيري والمثلوثي في الزمالك 

ويضم الزمالك المصري نجمين آخرين كلاهما يعد من عناصر تونس الأساسية، وظهرا بمستوى جيد رغم الصيام التهديفي لأحدهما، وهما سيف الدين الجزيري رأس الحربة، الذي توج هدافاً لبطولة كأس العرب 2021، وشارك في أمم أفريقيا الأخيرة، وزميله حمزة المثلوثي الظهير الأيمن، الذي تألق في الأشهر الماضية، وبات من أهم عناصر الزمالك، ونجوم الدوري، وشارك أيضاً برفقة منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، وهو مرشح قوي للحضور في كأس العالم.
 

لعيوني والجلاصي متألقان

وكتب الموسم الجاري ظهور أسماء جديدة على الساحة قد تخطف الأنظار في المستقبل، مثل هيثم لعيوني قلب دفاع المصري البورسعيدي الجديد، وقاهر الأهلي في قمة الأهلي والمصري بالدوري المحلي، والذي تألق في بطولة كأس الكونفيدرالية، إلى جانب مواطنه إلياس الجلاصي نجم الوسط المميز، وأحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدير الفني معين الشعباني الذي يقود المصري حالياً، ويقدم معه عروضاً فنية رائعة، وكلاهما بدأ القادري ينظر لهما في حساباته خلال الفترة المقبلة لتجديد الدماء.

بن يوسف يعود إلى التألق

كذلك يبرز نجم آخر من أصحاب الخبرات الكبيرة، وهو فخر الدين بن يوسف (31 عاماً) مهاجم نادي بيراميدز، وصاحب التجربة الناجحة في الإسماعيلي الموسم الماضي، وهو لاعب عانى من الإصابة لفترة قبل أن يعاود التألق في الفترة الأخيرة، ويدخل الحسابات في تشكيلة بيراميدز.  
 

الصفاقسي يتحدث عن نفسه

ويظهر نجم سابع في الصورة من النجوم التونسيين المحترفين في الدوري المصري، هو أيمن الصفاقسي الهداف السابق للدوري التونسي، والنجم المتألق حالياً في صفوف فريق فيوتشر إف سي الصاعد للدوري، بعد أن سجل 5 أهداف، وهو يجيد اللعب في مركزي رأس الحربة والجناح الأيمن، وبات من أبرز المحترفين في الدوري المصري، وهو مرشح قوي لدخول قائمة جلال القادري خلال كأس العالم.
المساهمون