نجوم برشلونة يدعون تشافي للعدول عن قرار الرحيل

13 مارس 2024
يُقدم برشلونة مستوى مُميزاً في الفترة الأخيرة (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

عاد برشلونة للتألق على المستويين المحلي والأوروبي بعد نصف موسم صعب، وأدى تحسّن الفريق ببعض النجوم إلى تقديم دعوة للمدرب، تشافي هيرنانديز، تهدف لبقائه معهم لمواسم أخرى.

وظهر "موهبة نادي برشلونة" فيرمين لوبيز بعد الفوز في مباراة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد نابولي عبر حوار تلفزيوني نقله برنامج "إل شيرينغويتو" الإسباني، الثلاثاء، ودعا تشافي للعدول عن قرار مغادرة النادي مع نهاية الموسم، وهو قرار كان قد اتخذه قبل أسابيع.

وقال صاحب الهدف الأول في شباك النادي الإيطالي: "أتمنى أن يستمر تشافي معنا، أنا مدين له بالكثير"، مع الذكر أن المدرب الإسباني كان وراء ظهور فيرمين بأداء طيب خلال بداياته مع الفريق الأول، حيث منحه فرصة المشاركة في بعض المباريات التي كان دوره حاسما فيها.

ولم يتأخر المدافع الأوروغوياني، رونالد أراوخو، لضم صوته إلى صوت فيرمين، فأضاف: "لا شك بأني أرغب ببقاء تشافي معنا"، وهو ما قد يغيّر المعادلة ويعكس إلحاح اللاعبين على بقاء مدربهم لعدة أسباب، ولعل أبرزها كان شعورهم بأنهم خيبوا ظنه في عدة مباريات لأنهم ضيعوا انتصارات بدت سهلة على الورق.

ويقاسم أعضاء مجلس الإدارة رأي اللاعبين بخصوص موضوع تشافي، إذ وجه نائب الرئيس، رافا يوستي رسالة للمدرب لكي يستمر معهم: "أحترم تشافي وقراره، لكنه يعرف رأيي بهذا الخصوص، سنرى ما سيحدث، أنا أحبه كثيرا وكان ضمه للفريق هدفا لنا".

ونفى المدرب تشافي العدول عن قرار الرحيل في مؤتمر صحافي عقده قبل أيام، إذ جاءت تصريحاته ردا على بعض الأخبار التي راجت حول تراجعه وإسراره لمقربيه بأنه ينوي الاستمرار في برشلونة، ولهذا فإن الغموض سيبقى سيد الموقف إلى غاية نهاية الموسم في ظل تركيز المدرب على قيادة فريقه للتألق بمختلف المنافسات.

ونجح فريق برشلونة في التأهل ضد نادي نابولي، بطل الدوري الإيطالي في النسخة الماضية، عبر انتصار في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل واحد سجلها فيرمين، وكانسيلو وليفاندوفسكي، فيما تعادل الفريقان ذهابا بهدف في كل شبكة.

المساهمون