نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع ميندي ويطالبون العالم باحترامهم

16 يوليو 2023
ميندي تعرض لاتهامات كبيرة قبل ثبوت براءته (Getty)
+ الخط -

وجه عدد من نجوم كرة القدم العالمية رسائل تضامن مع اللاعب الفرنسي بينجامين ميندي، بعد ثبوت براءته من كل تهم الاغتصاب التي كانت موجهة إليه، واقترن اسم معظم المتضامنين معه بقضايا عنصرية كانوا ضحية سابقاً لها، لدرجة قاموا بطرح الأسئلة حول مدى ارتباط تهم ميندي بالتمييز العرقي.

وانضم نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، إلى قائمة من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء الذين سارعوا للتضامن مع ميندي، إذ نشر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي رسالة تضامن وحسرة على ما ضيعه بسبب اتهامات باطلة، وهو الذي كان ضمن تشكيلة قوية في مانشستر سيتي على غرار بوغبا وديباي وغيرهم.

بول بوغبا

لعل النجم الفرنسي بول بوغبا من بين أكثر اللاعبين تعرضاً للعنصرية ويعرف جيداً ما يعنيه الظلم الذي تعرض له ميندي من قبل نساء ادعين اعتداءه عليهن، ولهذا شعر بحجم الضرر الذي عاشه فسانده عبر رسالة قوية: "سعيد جداً من أجلك أخي، على جميع الناس الذين أساؤوا لك أن ينظفوا اسمك بعد أن لطخوه بكلامهم، متحمس لرؤيتك في الملعب مجدداً".

ممفيس ديباي

وإن لم يكن ديباي من اللاعبين ضحايا العنصرية في العادة، إلا أنه اشتهر بحملات مناهضة لها بعد تعرض زملائه ولاعبين آخرين للإساءة، فجعلته خلفيته الإنسانية لا يتأخر في إبداء موقفه من لاعب مانشستر سيتي السابق، وسانده برسالة تحمل كلمات نارية "الآن ماذا سيحدث لبينجامين بعد تبرئته؟ من سيساعد هذا الأخ على تجاوز ما عاشه؟ من كان مسؤولاً على تشويه سمعته؟ ومن سيعيد له السنوات الضائعة؟".

فينيسيوس جونيور

استغل فينيسيوس جونيور الفرصة ليوجه رسالة للعالم، الغرض منها حماية اللاعبين ضحايا العنصرية أو تشويه السمعة، كما تضامن مع ميندي وقضيته المؤسفة "حزين لما حدث مع ميندي، لقد خسرت موسمين من مشوارك الكروي، لكن هذا لا يقدر بالضرر النفسي الذي تعرضت له؟ لن تكون حياتك مثلما كانت عليه سابقاً، فثقافة تحطيم الغير جعلتك ضحية أنت الآخر، أخبار كاذبة واتهامات باطلة، الوضع يسير نحو الأسوأ، أما سؤالي الآن فهو ما الذي ستفعلونه لتعوضوا الضرر الذي ألحقتموه ببينجامين؟".

المساهمون