نجوم الخضر في أوروبا: صراع قوي لخلافة رياض محرز

11 اغسطس 2023
يريد بن سبعيني متابعة مشوار محرز (كريستيان فيرهاين/Getty)
+ الخط -

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية انطلاق الموسم الكروي الجديد، بفارغ الصبر، وفي مقدمتهم الجماهير الجزائرية التي ستتابع مشوار اللاعبين المحترفين، خاصة أولئك الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وسيكون الصراع محتدماً بين عدد من نجوم المنتخب الجزائري لخلافة رياض محرز الذي كان يحظى بمتابعة خاصة من طرف الجزائريين في السنوات الأخيرة، رفقة لاعب خط وسط نادي ميلان الإيطالي، اسماعيل بن ناصر، قبل أن يرحل عن صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وينتقل إلى فريق الأهلي السعودي هذا الصيف.

رامي بن سبعيني

يستعد الظهير الأيسر رامي بن سبعيني، لخوض تجربة جديدة مع عملاق الكرة الألمانية، بوروسيا دورتموند، الذي انضم له خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، إذ سيكون على موعد مع منافسه بايرن ميونخ على لقب الدوري والكأس، وأيضاً المشاركة للمرة الثانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً أن اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، لعب سابقاً لنادي بارادو الجزائري، ثم انتقل إلى فريق ليرس البلجيكي، وبعده مونبيلييه وستاد رين الفرنسيين.

حسام عوار

يحظى الوافد الجديد لصفوف منتخب "محاربي الصحراء"، حسام عوار، باهتمام كبير من طرف الجماهير الجزائرية، خاصة بعد انتقاله في الميركاتو الصيفي الجاري، إلى الدوري الإيطالي من بوابة نادي روما، واللعب تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي سينافس أيضاً في بطولة "الدوري الأوروبي"، إذ تنتظر تألقه في الفترة القادمة ليشكل ثنائية في خط وسط تشكيلة المدرب، جمال بلماضي، رفقة نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، الذي يغيب حالياً عن المنافسة بسبب الإصابة.

بدر الدين بوعناني

تعلّق الجماهير الجزائرية آمالاً كبيرة على النجم الشاب بدر الدين بوعناني (18 عاماً)، والذي تألق في الموسم الماضي مع نادي نيس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، رفقة مواطنيه يوسف عطال، وهشام بوداوي، وبلال براهيمي، ما فتح أبواب منتخب "الخضر" أمامه، وتنتظر أيضاً منه أن يكون خليفة رياض محرز الجديد، خاصة مع تذبذب مستوى آدم أوناس مع فريق ليل، ومعاناة من الإصابات المتكررة.

سعيد بن رحمة

كما تتجه أنظار عشاق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إلى نادي ويست هام يونايتد لمتابعة ما سيقدمه الجناح الجزائري سعيد بن رحمة، وذلك عقب رحيل محرز إلى الدوري السعودي هذا الصيف، إذ سيعمل على مواصلة التألق الأوروبي رفقة تشكيلة "الهامرز" التي توجت بلقب دوري المؤتمر الموسم الماضي، وستشارك في بطولة "الدوري الأوروبي" خلال منافسات الموسم الكروي الجديد.

كرة عالمية
التحديثات الحية

فارس شايبي

هناك عدد من اللاعبين الجزائريين في الدوريات الأوروبية خلال الموسم القادم، بخلاف الأسماء السابقة، على غرار اكتشاف الدوري الفرنسي ونادي تولوز، فارس شايبي، الذي يسعى لحسم مستقبله في الأيام القليلة المقبلة، سواءً ببقائه في "الليغ 1" أو برحيله إلى صفوف نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

المساهمون