نجوم أجبرتهم الإصابة على اعتزال كرة القدم

01 اغسطس 2023
تعرّض سيلفا لإصابة في الرباط الصليبي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أجبرت الإصابات القوية، عددا من نجوم كرة القدم، على اعتزال اللعب وإنهاء مشوارهم بشكل مبكر في بعض الأحيان، رغم التألق على المستطيل الأخضر. وقبل أيام، أعلن الإسباني ديفيد سيلفا عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتزاله كرة القدم بعد إصابته في الرباط الصليبي. 

وعلى الرغم من وصوله لسن الـ37 سنة، فقد وقّع اللاعب عقدا لموسم آخر مع ريال سوسيداد، الذي كان سيلعب في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يقرر إنهاء مشواره. لكن قبل سيلفا اضطر العديد من اللاعبين إلى إنهاء مسيرتهم نتيجة الإصابة، بحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية.

خافيير كليمنتي

أنهى لاعب نادي أتلتيك بلباو والمدرب الحالي مسيرته قبل الأوان، حيث إنه في سن الـ19 سنة أصيب بكسر في عظم الساق والشظية، ورغم عودته إلى الملعب وخوض 20 مباراة، إلا أنه لم يتغلب على الإصابة، حيث في سن الخامسة والعشرين فقط قرر الاعتزال.

بييرلويجي كاسيراغي

كان المهاجم الإيطالي جزءًا من منتخب "الأزوري" وصيف كأس العالم 1994، وبعد فترات ناجحة مع يوفنتوس ولاتسيو، توجه اللاعب إلى لندن، حيث دافع عن ألوان تشلسي، الذي كان في ذلك الوقت يفتح أبوابه أمام اللاعبين الأجانب، حيث قدم ما يقرب من ثمانية ملايين مقابل انتقاله. 

ومع ذلك، تم قطع مسيرته في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 1998، حيث أصيب كاسيراغي في الرباط الصليبي في ركبته، وبعد عشر عمليات جراحية لم يتمكن من العودة إلى أرض الملعب، وفي عام 2002 اعتزل في نهاية عقده مع النادي الإنكليزي.

آلف إينغ هالاند

لعب ووالد إيرلينغ هالاند لمانشستر سيتي، مثل ابنه، وخلال مواجهة ديربي مع "الشياطين الحمر"، تلقى تدخلًا عنيفا جدا من روي كين على مستوى الركبة، حيث اعترف لاعب مانشستر يونايتد في سيرته الذاتية بأنه كان ينوي إصابة اللاعب النرويجي في تلك المباراة. وفي الموسم التالي، شارك في أربع مباريات فقط، لكن في أي منها لم يتجاوز 40 دقيقة على أرض الملعب، وأخيرًا أعلن اعتزاله بعد ذلك بعامين.

سيزار خيمينيز

عاد قلب دفاع فريق شباب ريال مدريد، الذي كان يتوقع له التألق في عالم كرة القدم، إلى سرقسطة في عام 2004، بعد أن مر عبر ألميريا وفي نفس الموسم، في مباراة ضد ريال مدريد، تلقى خيمينيز تدخلاً قاسياً للغاية من البرتغالي لويس فيغو، في البداية غاب لمدة ستة أشهر، ولكن بعد أربع عمليات جراحية، لعب 3 مباريات فقط في غضون عامين، واعتزل بعدها الساحرة المستديرة.

إغناسيو كاماتشو

وصل لاعب أتلتيكو مدريد وملقا إلى صفوف فولفسبورغ في 2018، الفريق الذي اضطر للاعتزال معه بسبب مشاكل بدنية، إذ في ألمانيا لعب لاعب خط الوسط ست مباريات فقط، بعد أن أدت الإصابات التي لحقت به وخصوصاً على مستوى الكاحل إلى إبعاده عن ملاعب كرة القدم لمدة عامين، وفي عام 2020، أنهى مسيرته بعمر الـ30 سنة.

المساهمون