نجم منتخب ساحل العاج يكشف أسرار عودتهم القوية

08 فبراير 2024
فوفانا من أهم لاعبي ساحل العاج (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

أكد نجم منتخب ساحل العاج لكرة القدم، سيكو فوفانا، أن المدرب الفرنسي المقال، جان لويس غاسيت، لعب دوراً كبيراً في نجاح "الفيلة" في الوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا، رغم أنه ترك مهمته منذ نهاية الدور الأول بعد الهزيمة أمام غينيا الاستوائية، التي دفعت الاتحاد العاجي إلى إقالته وتعويضه بمساعده إيمرس فاتييه.

وتحدث سيكو فوفانا إلى الصحافيين في المنطقة المختلطة، إثر مباراة نصف النهائي، التي شهدت تأهل منتخب ساحل العاج إلى النهائي على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية، عن المدرب الفرنسي الذي كان قد أشرف على التحضيرات واختار قائمة اللاعبين في هذه البطولة وقال: "لدينا الكثير من الامتنان لما تمكن جان لويس غاسيت من فعله مع المجموعة، أعتقد أننا نواصل عمله، لا ننسى أنه من اختار اللاعبين. ربما كان علينا أن نمر بهذه المحنة لإعطاء دفعة لهذا الفريق". ويقصد اللاعب المحترف في الدوري السعودي، أن الضغط الذي واجهه المنتخب، ساعده على التحرر.

وتابع حديثه عن المدرب السابق، وكشف تفاصيل عن رحيل المدرب الفرنسي عن المنتخب وقال: كان الوداع صعبًا، مع الكثير من المشاعر والدموع وأيضًا الكثير من الكلمات. كنا نعلم أنه كان علينا أن نفعل ذلك من أجله أيضًا. أعتقد أنه ساهم أيضًا في هذا النصر".

وتأهل منتخب ساحل العاج إلى النهائي، بعد أن واجه أزمات قوية منذ بداية البطولة، غير أن الحظ ساعده كثيرا، وخاصة في مواجهة السنغال في ثمن النهائي حيث عدل النتيجة في آخر الدقائق، وهو أمر تكرر لاحقاً في ربع النهائي أمام المنتخب المالي، قبل أن يحسم العبور إلى النهائي إثر مباراة قوية أمام الكونغو الديمقراطية.

المساهمون