نجم منتخب المغرب سابقاً يطمح إلى تدريب بوردو الفرنسي

31 مايو 2024
مشجعو بوردو في ملعب بوردو نوفو في 2 يونيو/حزيران 2023 (تيبو موريتس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مروان الشماخ، نجم منتخب المغرب وبوردو السابق، يعبر عن رغبته في بدء مسيرته التدريبية مع بوردو الفرنسي، مؤكدًا استعداده وحماسه لهذا التحدي بعد العمل على شهادته التدريبية لثلاث سنوات.
- الشماخ يعبر عن خيبة أمله من وضع بوردو الحالي في الدرجة الثانية الفرنسية، مشيرًا إلى علاقته العميقة بالنادي والمدينة، ويؤكد استعداده للمساهمة في تحسين وضع الفريق.
- خلال مسيرته، خاض الشماخ 301 مباراة مع بوردو، مسجلًا 74 هدفًا، ولعب أيضًا لأرسنال وكريستال بالاس وويستهام، بالإضافة إلى مشاركته في 30 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

يطمح نجم منتخب المغرب سابقاً، مروان الشماخ، إلى خوض تجربة تدريبية في فريقه بوردو الفرنسي، بعد أن كان من بين أبرز اللاعبين في النادي الذي يملك تاريخاً كبيراً في كرة القدم الفرنسية، وخاض تجربة ناجحة مع بوردو قادته للانتقال إلى أرسنال الإنكليزي، وكان الشماخ من بين أفضل المهاجمين في الدوري الفرنسي، إضافة إلى مشاركته مع المنتخب المغربي في بطولات عديدة.

وتحدث مهاجم منتخب المغرب سابقاً إلى قناة تي أف 1 الفرنسية، مساء أمس الخميس، ونقل موقع أر أم سي الفرنسي، جانباً من تصريحاته، حيث قال الشماخ: "لقد بدأت العمل للحصول على شهادتي التدريبية منذ ثلاث سنوات، إنه شيء أحبه (التدريب) أنا متحمس وجاهز لذلك، لا أخفي رغبتي في التدريب، وأرغب في قيادة بوردو وأشعر بالراحة هناك، إنه فريقي المفضل، وإذا لم يكن الأمر كذلك، سأحاول أن أنال فرصتي مع الاتحاد المغربي".

وقال نجم منتخب المغرب سابقاً عن وضعية بوردو الذي يصارع في الدرجة الفرنسية الثانية: "بالطبع نشعر بخيبة أمل، من غير الطبيعي أن نرى الفريق يقاتل من أجل البقاء في دوري الدرجة الثانية، من الصعب قبول ذلك لأنه منذ ولادتي لم أقض سوى أوقات جيدة مع بوردو، مازلت مرتبطًا بهذه المدينة، وبهؤلاء الناس، وأكثر من ذلك بهذا النادي".

وخاض الشماخ 301 مباراة مع نادي بوردو في كل المسابقات، وفق موقع ترانسفير ماركت العالمي، سجل خلالها 74 هدفاً وصنع 25 هدفاً، كما خاض تجربة مع أرسنال، حيث شارك في 67 مباراة وسجل 14 هدفاً، كما شارك في 66 لقاءً مع كريستال بالاس، سجل خلالها عشرة أهداف، وكانت له تجربة قصيرة مع ويستهام يونايتد، كما شارك في 30 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع أندية بوردو الفرنسي وأرسنال الإنكليزي.

المساهمون