نجم منتخب العراق يشعل أزمة بين الطلبة والزوراء

02 اغسطس 2023
العاني مثل منتخب العراق في عدة مناسبات (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

أشعل الدولي العراقي لؤي العاني أزمة بين فريقي الطلبة والزوراء العراقيين، بعد أن وقع على كشوفات الناديين مؤخراً.

العاني الذي وقع عقداً بشكل سري مع إدارة الطلبة قبل انتهاء عقده الرسمي مع إدارة الزوراء بـ12 يوماً واستلم دفعة مالية من الطلبة، عاد الثلاثاء ليعلن توقيعه على عقد رسمي لموسم إضافي مع إدارة الزوراء.

وقدم العاني مستويات مميزة مع فريقه الزوراء، بعد أن سبق له تمثيل القوة الجوية في موسمين متتاليين، الأمر الذي جعله محط أنظار العديد من الأندية، لكن اللاعب الذي مثل سابقاً النادي القنيطري المغربي بات في أزمة حقيقة ربما تحرمه من اللعب في الموسم المقبل، بسبب التوقيع مع فريقين في وقت واحد.

الطلبة يلجأ إلى الجانب القانوني

وأكد نادي الطلبة في بيان رسمي، الثلاثاء، أنه لن يمنح اللاعب لؤي العاني بطاقة الاستغناء من أجل العودة لفريقه السابق الزوراء، بعد أيام من توقيع العقد.

وكتب النادي في بيان على صفحته الرسمية في "فيسبوك": "تود إدارة النادي أن توضح لجمهورها الكريم أن اللاعب لؤي العاني وحسب القانون هو لاعب للطلبة، حيث وقع عقداً قانونياً مع النادي واستلم دفعة مالية عن قيمته".

وأضاف البيان "إذ تستغرب الإدارة قيام اللاعب بالتوقيع مع ناديه السابق الزوراء، فإننا نود أن نبين أن اللاعب (لم ولن يمنح استغناء من النادي) حتى يخطو هكذا خطوة التي أقل ما يقال عنها إنها تنم عن عدم تحليه بأدنى مستوى من الأخلاقيات المهنية، وبالتالي بات أمام إدارة النادي سلوك كل الطرق القانونية الكفيلة بالحد من هكذا أخلاقيات، وإنهاء هذه الظاهرة غير المهنية".

المساهمون