نجم قطر السابق: "العنابي" مطالب بفرض أسلوبه وهذه نصيحتي لعفيف

12 يناير 2024
"العنابي" حقق فوزاً مهماً على لبنان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

رغم انتصار منتخب قطر المضيف وحامل اللقب على لبنان بثلاثة أهداف من دون رد، في اللقاء الذي أقيم على استاد لوسيل، ضمن الجولة الأولى من كأس آسيا "قطر 2023"، فإن نجم الكرة القطرية السابق عبد العزيز السليطي حرص على توجيه الرسائل لكتيبة لوبيز.

وخلال الاستوديو التحليلي لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية، أكد السليطي أن المنتخب القطري مطالب بفرض أسلوبه أكثر خلال المواجهات المقبلة في بطولة كأس آسيا.

وقال لاعب منتخب قطر السابق في تصريحاته: "العنابي مطالب بفرض أسلوبه أكثر في المباريات، وأن نستحوذ بشكل أكبر على الكرة خصوصا في خط الوسط، لأن في هذه المنطقة كانت هناك الكثير من الكرات المقطوعة". 

وتابع أيضاً: "أكرم عفيف يجب أن يبقى في مناطق تتيح له التحكم في ريتم المباراة ويستطيع التحكم بصناعة الفرص، لأنه هو مفتاح اللعب بالمنتخب القطري وهو يستطيع القيام بكل شي. عندما يتحرك أكرم ويوزع اللعب بشكل يجد، يتحرك المنتخب. اليوم قدم مباراة ممتازة ونحن نتطلع للفوز بالمواجهتين المقبلتين".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل، حيث يلتقي لبنان مع الصين، وطاجكستان مع قطر، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول منتخبين في كل مجموعة ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويسعى منتخب قطر لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه، وذلك بعدما كان قد توج في وقتٍ سابق في عام 2019، حين هزم في النهائي نظيره الياباني، وهذه المرة سيكون الفوز بطعم مختلف خاصة أن البطولة تقام بين جماهيره وعلى أرضه.
 

المساهمون