نجم جديد يكشف طريقة إيقاف ميسي بعد النجم مارسيلو

18 نوفمبر 2023
كان من الصعب إيقاف ميسي على أرض الملعب عند مواجهته (بن رادفورد/Getty)
+ الخط -

أمسى اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موضوع حديث عدد من النجوم العالميين السابقين الذين سبق أن واجهوه طيلة مسيرته في نادي برشلونة الإسباني، إذ كان يُعد بمثابة كابوس لهم بسبب قدرته على المراوغات والتسجيل في أي لحظة.

وكشف نجم نادي تشلسي السابق جون أوبي ميكيل، في تصريحات لبرنامج "ريو فرديناند بريزنتس فايف" على منصة يوتيوب، الجمعة، لعشاق كرة القدم، الطريقة التي كان يعتمدها وزملاؤه لإيقاف ليونيل ميسي، والتحضير الخاص الذي يسبق مواجهته.

وقال ميكيل في هذا الإطار: "عندما تقترب مباراتنا ضد برشلونة، يوجهنا المدرب طيلة الأسبوع للعمل على إيقاف ميسي، كان يطلب من لاعبين أو 3 أن يلتزموا بمراقبته، لأنه كان من المستحيل أن تنتزع منه الكرة وحدك".

وتابع حديثه قائلاً: "عندما تصل إليه الكرة، جميع زملائه يتحركون على أرض الملعب، كان من الصعب مواجهته، إنه شخص جاء من كوكب آخر، ولهذا اعتمدت خطة إيقافه على ضربه وضرب قدمه طيلة اللقاء، لم يكن بإمكاننا حرمانه من الكرة أو حتى الاقتراب منه".

وقبل جون أوبي ميكيل، تحدث نجم ريال مدريد السابق البرازيلي مارسيلو عن الكابوس الذي كان يواجهه كلما لعب ضد نادي برشلونة، لدرجة أنه لم يجد حلاً سوى الاعتداء عليه، وهو ما قاله في تصريح قبل أيام: "دائماً ما تحدثنا نحن اللاعبين قبل مواجهة ميسي، واتفقنا على أنه من الضروري عدم إزعاجه، والسبب هو أنه إذا غضب منك فلن يرد عليك بالضرب أو الاعتداء، بل سيصبح مستحيلا إيقافه، في حين كان ضربه سبيلاً لمحاولة إيقافه".