نجم توتنهام يُنقذ مشجعاً من الموت بتصرّف بطولي

03 نوفمبر 2021
إيميل هويبرغ كان شاهداً على حادثة إريكسن أيضاً في اليورو (نادي توتنهام/ Getty)
+ الخط -

أقدم النجم الدنماركي في صفوف نادي توتنهام هوتسبيرز بيير إيميل هويبرغ على تصرّف بطولي، رغم هزيمتهم المدوية في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد نادي مانشستر يونايتد، قبل أسبوع، إذ أنقذ مشجعاً من الموت.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تفاصيل الواقعة، إذ قام هويبرغ بتقديم إسعافات أولية لمشجع كان يهم بمغادرة ملعب "توتنهام ستاديوم"، عندما رآه يسقط متأثراً بأزمة صحية، ونزل من سيارته مسرعاً نحوه.

ونقلت الصحيفة الشهيرة شهادات بعض المشجعين الحاضرين، إذ وصفوا تصرّفه بالعمل البطولي الذي يعكس إنسانيته، وتناسى مرارة الهزيمة والضغط الذي يعانيه، لكي يقدّم خبرته القصيرة في الوضعيات المماثلة، قبل أن يتدخل الإسعاف ليُكمل المهمة.

وهويبرغ عاش حادثة مماثلة، خلال كأس أمم أوروبا الأخيرة، عندما تعرّض زميله كريستيان إريكسن لأزمة قلبية، مما جعله يكتسب الشجاعة والخبرة الكافية للتدخل في مثل هذه الحالات الحرجة.

ولم تكن حادثة إريكسن الوحيدة التي عاشها نجم "السبيرز"، إذ كان حاضراً في لقاء الدوري الإنكليزي ضد نيوكاسل، حينها سقط مشجع في المدرجات متأثراً بتدهور حالته الصحية، قبل نجاح الإسعاف في إنقاذه من الموت.

وأضحى لاعبو كرة القدم يلعبون دوراً مهماً في الحالات الإنسانية المماثلة، ويتذكر عشاق اللعبة كيف أقبل زميلاه إيريك داير وسيرخيو ريغليون على إيقاف اللقاء، من أجل مد يد العون للمشجع الضحية، وهي أفعال تزيد من قيمتهم وسط الجماهير.

المساهمون