نجم بوركينافاسو يحذر من المواجهتين أمام منتخب الجزائر وموريتانيا

بواكي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 يناير 2024
نجم مانشستر سيتي سابقاً يتحدث عن المواجهة أمام الجزائر وموريتانيا
+ الخط -

أكد لاعب منتخب بوركينافاسو عيسى كابوري، نجم ليتون تاون الإنكليزي، ولاعب مانشستر سيتي سابقاً، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن المواجهة أمام موريتانيا في كأس أمم أفريقيا لن تكون سهلة متوقعاً صعوبات أمام منتخب الجزائر.

وخلال تدريبات منتخب بلاده، الذي يستعد للمواجهة الأولى التي ستجمعهم بمنتخب مورتانيا يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، رفض كابوري وضع بوركينافاسو في موقف المرشح الأول للانتصار، حيث أشار إلى أن المباريات ستكون قوية في النهائيات الأفريقية.

وقال اللاعب الذي يُعتبر من نجوم منتخب بلاده في هذه النسخة من النهائيات: "موريتانا فريق جيد، سنتعامل معهم بجدية وندخل المباراة باندفاع ومحاولة السيطرة على اللقاء". كذلك شدد على أنه لا توجد فوارق كبيرة بين المنتخبات خلال النسخة 34 من النهائيات، معتبراً أن المواجهة مع الجزائر لن تكون مختلفة أيضاً.

ويُعتبر منتخب بوركينافاسو من المنتخبات التي تصنع المفاجأة باستمرار، حيث أزاح المنتخب التونسي خلال نسخة الكاميرون في عام 2022، وتمكن من التغلب عليه بهدف نظيف، رغم أنه لم يكن مرشحاً للانتصار بما أن المنتخب التونسي تأهل على حساب منتخب نيجيريا.

وسبق لهذا المنتخب أن أحدث مفاجآت في عديد من النسخ من النهائيات الأفريقية، ولهذا فإن مهمة المنتخبين العربيين في المجموعة الرابعة لن تكون سهلة، وسيتعين عليهما الحذر من هذا المنافس القوي الذي سيحاول التقدم في المسابقة مثلما فعل في الدورات السابقة.

ذات صلة

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الإعداد البدني مهم لنجاح المنتخبات (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، المختص في الإعداد البدني وسيم معلى والحاصل على شهادة تدريب محترف من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، أن المنتخبات العربية التي شاركت

الصورة
المثلوثي غاب عن كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد التونسي حمزة المثلوثي، نجم نادي الزمالك المصري، أنه يتفهم قرار مدرب منتخب تونس لكرة القدم جلال القادري، الذي لم يضمه إلى قائمة "نسور قرطاج".

المساهمون