نجم برشلونة السابق هدف مورينيو لتعزيز صفوف فنربخشة

18 يونيو 2024
مورينيو في ملعب ويمبلي، 1 يونيو 2024 (ريتشارد سيلرز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لنادي فنربخشة التركي، يخطط لتعزيز صفوف فريقه بالتعاقد مع النجم البرتغالي جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد، لتحقيق منافسة قوية في الموسم المقبل.
- فيليكس، الذي لم يقدم الأداء المتوقع في أتلتيكو مدريد وانتقل على سبيل الإعارة إلى تشلسي ثم برشلونة، أصبح الآن هدفًا رئيسيًا لمورينيو، رغم رغبة برشلونة في الاحتفاظ به.
- مورينيو، الذي تولى مهامه في فنربخشة مؤخرًا، يسعى لاستعادة لقب الدوري التركي الممتاز، معتبرًا فيليكس أولوية في خططه لتحقيق ذلك الهدف، في ظل تأكيدات بموافقته على انضمام اللاعب.

يُخطط المدير الفني الجديد لنادي فنربخشة التركي، البرتغالي جوزيه مورينيو (61 عاماً)، من أجل التعاقد مع مواطنه، جواو فيليكس، من صفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية، لتعزيز صفوف فريقه بنجوم كبار، حتى يتمكن من المنافسة بقوة في الموسم المقبل. وأكد تقرير لصحيفة فاناتيك التركية، أمس الاثنين، أن فيليكس (24 عاماً)، معروض على المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، للانتقال إلى صفوف فنربخشة، وأن الأخير منح موافقته على انضمام اللاعب، رغم رغبة برشلونة في الاحتفاظ به، حتى لو على سبيل الإعارة مجدداً، كما يرغب الدولي البرتغالي في الاستمرار مع الفريق الكتالوني، بينما لا يريد العودة إلى صفوف أتلتيكو مدريد، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني.

وبعد انضمامه إلى أتلتيكو مدريد قادماً من بنفيكا البرتغالي، صيف عام 2019، لم يقدّم فيليكس الأداء المتوقع منه، إذ ذهب معاراً لتشلسي الإنكليزي، في النصف الثاني من موسم 2022-2023، ثم إلى برشلونة في الصيف الماضي، وساهم في تسجيل 16 هدفاً خلال 44 مباراة بجميع المسابقات مع برشلونة، إذ هزّ الشباك في عشر مناسبات، وقدّم ست تمريرات حاسمة، لكنه الآن أصبح مطلباً كبيراً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

يُذكر أن جوزيه مورينيو قد استلم مهامه في نادي فنربخشة التركي، قبل عدّة أسابيع، وبدأ في وضع خططه من أجل الموسم المقبل، للمنافسة على استعادة لقب الدوري التركي الممتاز، الذي حققه غريمه، غلطة سراي، وقدم المدير الفني البرتغالي طلباته إلى إدارة الفريق، كي تحسم عدداً من الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية.

المساهمون