نجم المغرب على "رادار" أندية "البريميرليغ" في المونديال

19 نوفمبر 2022
منتخب المغرب يملك عديد النجوم (جوزيب لاغو/Getty)
+ الخط -

دخل الدولي المغربي، ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، ونادي إشبيلية الإسباني، دائرة اهتمام بعض الأندية الإنكليزية، التي تُتابعه عن كثب، لتقديم عرض له بداية من فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمة.

وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد" من مصدر مقرب لحامي عرين "أسود الأطلس"، رفض ذكر اسمه، فإن الأخير يحظى بمتابعة خاصة من بعض الأندية الإنكليزية خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوضح المصدر نفسه، أن ناديي ويستهام يونايتد وليدز يونايتد الإنكليزيين، يتنافسان بقوة للظفر بخدمات بونو بداية من الصيف القادم، كما يضع نادي نيوكاسل الإنكليزي حارس المرمى المغربي ضمن دائرة اهتماماته.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن حظوظ بونو باتت قوية في خوض تجربة جديدة ضمن منافسات "البريميرليغ"، رغم العقد الذي يجمعه بالفريق الأندلسي، الذي يمتد إلى غاية نهاية موسم 2024 -2025.

ويُعتبر بونو أول حارس مرمى في تاريخ إشبيلية يحصد جائزة "زامورا"، في حين أنّه أصبح ثاني حارس مرمى أفريقي يفوز بالجائزة المرموقة منذ انطلاقها عام 1958، بعد حارس ديبورتيفو لاكورونيا، الكاميروني جاكيوز سونغو عام 1997.

جدير بالذكر أن ياسين بونو هو حارس المرمى الأساسي لـ"أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022، حيث يلعب منتخب بلاده في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

المساهمون