نجم السلة يصدم فرنسا ويختار أميركا من أجل ابنه

07 أكتوبر 2023
إمبييد حسم موقفه النهائي (ميتشل ليف/Getty)
+ الخط -

أنهى النجم جويل إمبييد، أحد أفضل لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، واللاعب المتألق في فريق فيلادلفيا، الجدل بخصوص المنتخب الذي سيمثله مستقبلاً، وخاصة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس خلال العام المقبل.

واختار إمبييد تمثيل منتخب الولايات المتحدة الأميركية خلال الدورة القادمة، وفق ما أكدته صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية، الجمعة، حيث كان الجميع في انتظار القرار النهائي لنجم السلة، ومعرفة المنتخب الذي سيمثله، بما أنه كان أمام ثلاثة اختيارات مختلفة، وقد أكد اللاعب القرار بنشر تغريدة على منصة "تويتر".

ويملك إمبييد 3 جوازات سفر، تتيح له تمثيل منتخبات الكاميرون أو فرنسا أو الولايات المتحدة، حيث انحصر التنافس منذ فترة بين تمثيل فرنسا باعتبار أنه نشأ هناك، وله علاقات قوية بكرة السلة الفرنسية، إذ سعى الاتحاد الفرنسي بقوة إلى استقطابه ليدعم حظوظه في الألعاب الأولمبية على الأراضي الفرنسية، ولكن قراره النهائي كان صادماً بالنسبة إلى الاتحاد.

وحسب مصادر الصحيفة، فإن فرنسا في المركز الثالث فقط بين خيارات إمبييد خلف الولايات المتحدة والكاميرون، بلده الأصلي الذي لم يضمن المنافسة في البطولة الأولمبية، حيث يجب أن يخوض المنتخب الأفريقي أولاً بطولة تأهيلية صعبة، ومن الواضح أن الولايات المتحدة مؤهلة بالفعل، وكذلك فرنسا، الدولة المنظمة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية تصريحات إمبييد بعد أن حسم موقفه، حيث قال: "لقد كان قراراً صعباً، من الطبيعي أنني أحب الخيارات الثلاثة. أحب بلدي (الكاميرون)، أحبه كثيراً. لكنني أردت حقاً المنافسة في الألعاب الأولمبية. هذا هو هدفي وحلمي".

وتابع "أضف إلى ذلك أن ابني (آرثر مواليد 2020) أميركي، وأنا هنا منذ فترة طويلة، أريد أن يعرف ابني أنني لعبت أول دورة أولمبية لي من أجله. خلال السنوات القليلة الماضية، ومنذ ولادة آرثر، كان كلّ قرار اتخذته يعتمد على الأسرة. أنا فخور ومتحمس حقاً لهذا القرار. أنا محظوظ بما فيه الكفاية للعيش في الكاميرون وفرنسا والولايات المتحدة. بعد أن تحدثت مع عائلتي، عرفت أنه يجب أن يكون الفريق الأميركي".

المساهمون