نجم الجزائر السابق: عودة ديلور ليست في وقتها لهذا السبب

17 سبتمبر 2022
ديلور عاد للمنتخب بعد إصلاح أموره مع بلماضي (ماثيو ميرفيي/Getty)
+ الخط -

شهدت قائمة المنتخب الجزائري التي أعلنها جمال بلماضي استعداداً لمعسكر سبتمبر/أيلول عودة مهاجم نيس الفرنسي أندي ديلور، بعد أن كان قد أبعد لفترة طويلة بسبب مشاكله مع مدرب "الخضر".

وتحدّث النجم الجزائري السابق في سنوات الثمانينيات قاسي السعيد، عن عودة أندي ديلور، وذلك في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، اليوم السبت، حيث رأى أنّ عودة اللاعب أتت متأخرة بعد أن ضيّع "الخضر" فرصة التأهل إلى كأس العالم 2022 التي ستحتضنها قطر.

وقال قاسي السعيد: "أرى منذ البداية أنه توجد أخطاء في هذه القضية، مثلما لم يكن من المفروض أن يكشف بلماضي عما دار بينه وبين ديلور لوسائل الإعلام، ولهذا كنت أظن أننا كنا قادرين على الاستفادة من هذا اللاعب في مباراة الكاميرون كونه يملك إمكانات كبيرة".

وتابع "هذا اللاعب قيمة ثابتة ويستحق مكانة في المنتخب الجزائري، كما أنني لا أرى أنه كان لازماً إرسال رسالة اعتذار مثلما تم نشره سابقاً، لا أظن أن الجماهير لديها مشاكل مع اللاعب، نحن علينا احترام قراره، ولو أنه يجب أن نعترف أنّ غيابه عن لقاء الكاميرون الفاصل يبقى نقطة سوداء".

وعن اللاعبين الذين يضعون شروطاً مقابل القدوم للمنتخب الجزائري، أضاف قاسي السعيد "أنا لا أحب تلك المساومات التي يقوم بها بعض اللاعبين، بالعكس أحترم من يرفض القدوم كقرار شخصي، وهنا ألوم مسؤولي المنتخب الجزائري، الذين لم يحسنوا تسيير العديد من الملفات مثل (ريان) آيت نوري و(حسام) عوار، فلا يعقل أننا ما زالنا في فترة يطلب اللاعب مهلة للتفكير مقابل القدوم لتمثيل المنتخب؟".

وختم قاسي السعيد "للأسف مستوى الدوري الجزائري حتم علينا البحث عن اللاعبين في الخارج، ونحاول استغلال قانون الباهاماس، ولهذا يجب علينا أن نجهز خطة للنهوض بالكرة المحلية وننتج اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني".

المساهمون