نجم الأرجنتين يكشف مفتاح مشاركة ميسي في مونديال 2026

15 نوفمبر 2023
ميسي حقق مونديال 2022 وقد يظهر في بطولة 2026 (خوان مابروماتا/فرانس برس)
+ الخط -

كشف النجم الأرجنتيني نيكولاس تاغليافيكو، المحترف في صفوف نادي أولمبيك ليون الفرنسي، عن المفتاح الرئيسي الذي سيسمح لمواطنه ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأميركي والمتوج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، بالمشاركة مع منتخب "التانغو" في نهائيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وقال نيكولاس تاغليافيكو في تصريحات أوردتها صحيفة آس الإسبانية، أمس الثلاثاء: "هل تعرف ما هو المفتاح لكي يستمر ليو؟ الفوز بكوبا أميركا العام المقبل، إذا نجحنا في التتويج بها فسيكون قادراً على المواصلة، إذا لم نفز بكأس العالم في قطر لكان اعتزل، لكنه فاز بها ويريد أن يستمتع بهذه الأشهر".

وأضاف لاعب أياكس أمستردام الهولندي السابق في حديثه عن مستقبل ميسي الدولي قائلاً: "إذا ذهبنا إلى الولايات المتحدة وفزنا بكوبا أميركا، فسوف يرغب في الاستمرار، يجب أن نحاول تمديد هذا الخط لأطول فترة ممكنة، طريقة اللعب وكلّ هذه الفترة من الاستمتاع التي عشناها مع المنتخب الوطني، إذا فزنا بكوبا أميركا، فأنا مقتنع بأنه سيكون مفتاح استمرارية ليو".

ولم يحسم نجم باريس سان جيرمان وبرشلونة السابق، مستقبله الدولي سواءً بالاستمرار حتى مونديال 2026، أو الاعتزال بعد لعبه بطولة كوبا أميركا المقبلة، علماً أن اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً إذا شارك في نهائيات كأس العالم القادمة، فسيدخل التاريخ ويحطم رقماً قياسياً جديداً، ويتعلق الأمر بمشاركته للمرة السادسة في المونديال، وهو نفس الشيء الذي يطمح لتحقيقه لاعبون آخرون أمثال كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال، والحارس غييرمو أوتشوا مع منتخب المكسيك.

كما سيتجاوز "البولغا" في حال مشاركته بكأس العالم التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، 200 مباراة مع منتخب الأرجنتين، مع العلم أنه يمتلك في الوقت الحالي مجموع 178 مباراة، وذلك قبل مواجهة منتخبي أوروغواي والبرازيل في التوقف الدولي الحالي ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

المساهمون