نجم أستون فيلا يحتفل بهدفه موجهاً رسالة تضامن لزميله العالق في كييف

26 فبراير 2022
تضامن بين اللاعبين في العالم بعد الحرب على أوكرانيا (هنري براون/Getty)
+ الخط -

سجل البولندي ماتي كاش، في الدقيقة الـ17، هدفاً في المواجهة التي جمعت فريقه أستون فيلا مع برايتون في الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وأُنذر كاش بعد احتفاله بالهدف حيث نزع قميصه، وهو ما دفع الحكم جون بروكس إلى معاقبته مثل ما تنصّ عليه القوانين منذ سنوات، حيث يُمنع اللاعبون من القيام بهذا التصرف.

وأراد البولندي من خلال احتفاله بالهدف توجيه رسالة تضامن إلى زميله في المنتخب توماش كيدزيورا، لاعب دينامو كييف، الذي يوجد في العاصمة الأوكرانية برفقة عائلته، ولم يتمكّن من مغادرتها بعد اندلاع الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ أيّام، ليبقى عالقاً في المدينة.

وكتب كاش على قميصه "توماش كيدزيورا وعائلته، ابقوا صامدين"، ويبدو من خلال هذه الرسالة أن لاعب أستون فيلا كان على تواصل مع زميله في المنتخب، ولهذا وجه له رسالة الدعم حتى لا يشعر بأنّه وحيد في محنته التي يعيشها منذ اندلاع الحرب.

ونجح بعض اللاعبين في مغادرة أوكرانيا، في وقت ظل البعض الآخر عالقاً في كييف بسبب وقف الرحلات الجوية، ولكن بعض الحكومات تقوم بإجلاء مواطنيها رغم صعوبة المهمة أمام تصاعد الهجوم الروسي.

المساهمون