ناغيلسمان يواصل كتابة التاريخ مع بايرن ميونخ.. من رقم الأبطال للقب البوندسليغا

24 ابريل 2022
ناغيلسمان مدرب فريق بايرن ميونخ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حسم فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني لمصلحته قبل 3 جولات من نهاية الموسم، وذلك بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 3-1، بملعب "أليانز أرينا".

المدرب الشاب جوليان ناغيلسمان (34 عاما) واصل كتابة التاريخ، بعد أن حقق فوزه الأول بالبطولة الألمانية، وقاد بايرن ليكون أول فريق ينجح في الفوز باللقب عشر مرات على التوالي، حيث فقط يوفنتوس له رقم قريب من بايرن، مع تسعة ألقاب في الدوري الإيطالي بين عامي 2012 و2020. 

الطريق إلى قمة الترتيب

وظهر ناغيلسمان لأول مرة في التعادل 1-1 مع غلادباخ في الأسبوع الأول، لكن لم يمر وقت طويل حتى أعاد فريقه إلى مساره الصحيح ليحتفل البافاري بلقبه الأول، بعد أن فاز بكأس السوبر ضد دورتموند، وتبع ذلك على الفور التألق في الدوري الألماني، بفوز كبير بنتيجة 7-0 على بوخوم الصاعد حديثا، ليتصدر الترتيب حتى حسم اللقب.

لقب بـ4 هزائم فقط

4 فرق فقط هي التي نجحت في الفوز على بايرن بالدوري، وحصدت ثلاث نقاط من البطل، هي فرانكفورت وأوغسبورغ وغلادباخ وبوخوم، حيث خسر الأخير ذهابا وفي الجولة الخامسة تحديدا بسباعية، لكن الفريق الصاعد رد في النصف الثاني من الموسم وفاز 4-2، محققا أكبر هزيمة لبايرن في الدوري.

رقم الأبطال ورفض عرض الملكي

كان ناغيلسمان أصغر مدرب يفوز بلقاء في أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، (32 عاما)، حين قاد فريقه لايبزيغ للانتصار على توتنهام خارج أرضه بهدف لصفر عام 2020، وواصل تقديم نفسه كأفضل مدرب شاب، في الوقت الذي رفض فيه تولي تدريب ريال مدريد، عقب رحيل الفرنسي زين الدين زيدان عام 2018، حيث قال في تصريح صحافي سابق: "قلت لا لريال مدريد، ولكن من المهم أن أوضح أنني لم أتلقَ عرضاً، أرادوا فقط عقد اجتماع، لكنني رفضت لأني لست مستعدا بعد لتولي منصب بهذا الحجم، لو كنت مدربا في سن 50 عاما، فلا يمكن أن أقول لا".

المساهمون